انذار 11 مستودعا غذائيا لمخالفتها شروط التخزين والعرض

mainThumb

31-08-2008 12:00 AM

انذرت المؤسسة العامة للغذاء والدواء 11 مستودعا غذائيا لتجارة الجملة لتصويب اوضاع التخزين والعرض للمواد لتستوفي الشروط المعتمدة. وحررت المؤسسة بحسب مساعد مدير الرقابة على الغذاء لشؤون محافظة العاصمة الدكتور محمد الخريشا مخالفات بحق هذه المستودعات لعدم تقيدها بشروط العرض والتخزين كما اتلفت عددا من المواد الغذائية غير المطابقة للشروط.

وقال الخريشا ان فرق التفتيش زارت 21 مستودعا لتجار الجملة للبضائع الرمضانية من تمور ومكسرات وخصوصا جوز القلب والمطاحن ومحلات العطارة اخذت منها 34 عينة واتلفت عددا محدودا من المواد الغذائية.

وقال مدير الرقابة على الغذاء في المؤسسة الدكتور فتحي صالح ان المؤسسة كثفت حملات الرقابة على الغذاء في مختلف محافظات المملكة . واضاف ان المؤسسة عدلت برنامج الرقابة الميدانية على المؤسسات الغذائية بما يتواءم مع خصوصية شهر رمضان عبر تكثيف الرقابة على المواد الغذائية التي يزيد الطلب عليها وحسب برامج عمل المؤسسات الغذائية.

وحددت المؤسسة عمل فرق الرقابة على ثلاث فترات تبدأ الاولى من الساعة الثامنة صباحا الى الواحدة ظهرا والثانية من الواحدة الى السادسة مساء فيما تبدأ الفترة الثالثة من الثامنة مساء الى الواحد بعد منتصف الليل.

واوضح الدكتور الخريشا ان عمل الفرق خلال الفترة الاولى الى جانب العمل الروتيني تشمل التفتيش على مستودعات المواد المبردة والمجمدة والجافة ومراكز التسوق الكبرى والمطاعم ومشاغل المطابخ العامة.

ويفتش مراقبو الفترة الثانية على اماكن اعداد الوجبات من مطابخ المطاعم والمخابز ومحلات بيع الحلويات ومطابخ مواقع تحضير الوجبات الرمضانية والخيم الرمضانية ودور المسنين والمؤسسات الغذائية ذات العلاقة. اما الفترة الثالثة فتتركز جهود التفتيش على المخابز والحلويات ومحلات بيع العصائر ومطاعم بيع الشاورما . / بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد