بدء استقبال طلبات دعم البحوث العلمية في الاول من ايلول المقبل

mainThumb

30-08-2008 12:00 AM

يبدأ صندوق البحث العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باستقبال طلبات دعم مشروعات البحوث العلمية الاولية اعتبارا من بداية شهر ايلول المقبل وحتى نهاية الشهر.
واشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عمر شديفات رئيس مجلس ادارة صندوق البحث العلمي عن بدء دورة بحثية استثنائية جديدة بسبب الاقبال الكبير على تقديم المشروعات البحثية .
وقال شديفات في تصريح صحفي لوكالة الانباء الاردنية ان الجامعات الرسمية والخاصة ومؤسسات القطاع العام المعنية بالبحث العلمي ومؤسسات وطلبة الدراسات العليا هي الجهة المستهدفة بالدعم .
واضاف بان الطلبات الاولية تقدم الكترونيا الى صندوق البحث العلمي وستعطى الاولوية في الدعم الى المشروعات التي تتحقق فيها الشروط ومنها ان يقع المشروع ضمن الاولويات الوطنية ( الطاقة والمياة والبيئة التطبيقات التكنولوجية العلوم التربوية والانسانية والاجتماعية) .
وقال ان الاولوية في دعم المشروعات التي تحظى بالاهتمام على مستوى الوطن او ان تعالج مشكلة وطنية او ان تؤدي الى تحقيق مصلحة وطنية ويمكن ان تؤدي الى براءات اختراع وان تتوفر لدى المؤسسات التي تقدم منها الباحث القدرة على تنفيذ المشروع البحثي واستثمار نتائجة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد