طاقية الإخفاء

mainThumb

19-08-2008 12:00 AM

خبر سريع قرأته على احد مواقع الانترنت ، يدعي بأن العلماء اكتشفوا مادة تساعد على اختفاء الأجسام. وبصفتي من قراء المجلات المصورة من مرحلة الطفولة ، وبالتالي من اتباع مدرسة سوبرمان والرجل الوطواط وطاقية الإخفاء ، فقد افترضت بأن الأمر قد تأخر كثيرا قبل اكتشاف هذه المادة التي كنا اكتشفناها في الخيال من عقود.

طاقية الإخفاء ..فكرة اخترقت طفولتنا ومراهقتنا ، منا من استخدمها ذهنيا لمقابلة محبوبته بعيدا عن اعين الرقباء ، او لمراقبتها ، ومنا من فكر فيها لسرقة اسئلة الإمتحانات ، او حتى لسرقة البنوك .

انا كنت من طائفة المفكرين في طاقية الإخفاء للتشنيع على الصهاينة ، ودفعهم الى الاشتباك ببعضهم وتدميرهم ...يعني كنت من طائفة الوطنيين الذين يرغبون بتحرير فلسطين ، لكنهم لا يريدون دفع الثمن ..ثمن القتال من اجلها ، فيفضلون طاقية الإخفاء ليقوموا بواجبهم الوطني بأقصى درجات التقية والأمان ، ولن ينسوا الإعلان عن انفسهم بعد التحرير الكامل وزوال الخطر ، حتى ينالوا التقدير والاحترام والنياشين.

ولما كبرت تضاءلت احلامي للدخول الى الملفات العامة والخاصة وكشف الفساد والافساد والحصول على سبق صحفي في الموضوع...طبعا سوف اقوم بتصوير الوثائق وتوزيعها وانا مختف ..حتى اضع الفاسدين المفسدين امام الأمر الواقع ، دون ان يستطيعوا تخويف احد او رشوة احد للتخلص من المأزق.

ثم تضاءلت احلامي اكثر وأكثر حتى صرت اسعى للحصول على طاقية الإخفاء لمعرفة كيف يتناقش السادة في مجلس الوزراء من اجل تحديد سعر البترول في العاشر من كل شهر .

وها هي احلامي تضاءلت ، ، ، حتى صار الإختفاء .. مجرد الإختفاء... أمنية كبرى.

- الاختفاء من امام غول الاسعار الذي يكبر ويكبر رغم انخفاض اسعار المشتقات البترولية.

- الاختفاء حتى لا ارى الفقراء الذين يزدادون انسحاقا ، والفقر الجدي الذين يهبطون يوميا من الطبقة الوسطى الى الطبقة الجالسة على الوسطى.

- الإختفاء حتى لا ارى الأردن وهو يتحول الى جيب فقر واحد ، كامل المواصفات والمقاييس.

/ الدستور /


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد