بلاد العرب أوطاني

mainThumb

24-08-2008 12:00 AM

عوني فريج

نودع بكين ونطوي صفحة الاولمبياد ونقف مشدوهين امام الاعجاز الذي سجلته الصين عبر هذا التنظيم الاسطوري والنجاح الذي حققته ان كان على الصعيد الاداري بهذا التميز الذي وصل الى مرحلة الكمال .. او على الصعيد الفني حيث ازاحت الصين الرياضة الامريكية عن عرش الاولمبياد واحتلت مكانة مرموقة بفضل التخطيط السليم والبناء المستقبلي حيث وصف وزير الرياضة الصيني ما تحقق بانه نتاج ظهور جيل جديد من الرياضيين واختراق هؤلاء رياضات جديدة ساهم في تربع الصين على عرش الميداليات ...

وامام هذا الابهار الذي سجله بلد المليار والمعجزات التي حققها ابطال عظام بوزن السباح الاسطورة مايكل فيلبس والاعصار الجامايكي بولت والكثيرين غيرهم .. نقف ايضا مذهولين ان لم نقل مدهوشين امام التراجع الرياضي لأمة العرب التي اكتفى ابطالها مجتمعين بالفوز بالميداليات الثمانية مختلفة الالوان وهي سجلها »فيلبس« وحده مع الفارق ان الاخير لم يرض بغير الذهب ...!!

نتغنى كل صباح بنشيد بلاد العرب اوطاني ونفخر بأعظم أمة استطاعت ان تقدم للعالم المشاهير من العلماء والمفكرين وصُناع الرأي والابطال في كل الميادين لكنها تواضعت بالشكل الذي جعلها تكتفي بحضور خجول في اعظم مناسبة رياضية يتسابق ابطال العالم على اثبات قدراتهم ليخلدوا انجازاتهم في سجل التاريخ ... واي تاريخ ..?!

نتساءل هل نضب نسل المواهب واضمحل الى هذا الدرك .. وهل عجزت الملايين من الناطقين بالضاد من تقديم الابطال الذين لا يقتصر وجودهم في الاولمبياد على المشاركة فحسب وانما يقترن ايضا بالتفوق والفوز .. وهل نصدق ان مصر بعراقتها وتاريخها الرياضي وهي التي بدأت اولى خطوات التفوق العربي في اولمبياد امستردام 1928 وتواصل انجاز ابطالها في كل الدورات الاولمبية .. تكتفي بميدالية وحيدة في بكين من نوع البرونز ..?!

اذاً ماذا نقول عن المشاركة الاردنية .. دعونا ننتظر سنوات اربع فقد يكون اولمبياد لندن 2012 بداية عهدنا مع الحصاد .. هكذا اعتدنا ان نسمع تلك المقطوعة بعد نهاية كل اولمبياد .. وكل اولمبياد وانتم بخير..!!.العرب اليوم




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد