بني ارشيد: وجود السفير الصهيوني في عمان من عدمه هو قرار للدولة

mainThumb

27-01-2009 12:00 AM

 
اكد امين عام حزب جبهة العمل الاسلامي زكي بني رشيد ان الاردن كان اول بدل ادان واستنكر العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة لافتا في الوقت ذاته الى ان الموقف الرسمي كان واضحا من البداية في نصرة اهل غزة وقال" كان موقف الاردن ايجابيا تجاه العدوان الجائر على غزة.
 
وقال بني رشيد في حوار  اجرته صحيفة العرب اليوم ان طرد السفير الصهويني من عمان واغلاق السفارة هو قرار سيادي وهو "قرار المؤسسة الرسمية الاردنية.
 
و سجل بني ارشيد عن نفسه بانه كان أول من دافع بشراسة عن الموقف الاردني إبان العدوان على غزة, وهو الدفاع الذي انسجم كذلك مع مطالبات تطوير الموقف الرسمي الاردني بطرد السفير.  ونسبت الصحيفة الى بني ارشي دقوله  إن الاردن أول دولة تصدر رد فعل ايجابي باتجاه نصرة اهل غزة واستنكارا للعدو الصهيوني ,وقال ..إن "الحالة الوطنية التي فرضت نفسها على الجميع, سواء كانت فعاليات شعبية او مؤسسات رسمية دعتنا الى اللقاء مع عدد من المسؤولين, وتحديدا مع وزير الداخلية عيد الفايز في بداية العدوان على غزة. وكان هناك تقدير مشترك للتعاون والتنسيق الذي حصل بين الجهات الرسمية والفعاليات الشعبية, وكان الموقف المتفق عليه بضرورة الاستمرار بهذا الاداء المتميز.
 
و بني ارشيد كان أحدى الشخصيات التي تبنت - خلال العدوان - الرأي الرافض للوصول الى السفارة الاسرائيلية في ضاحية الرابية, تأسيسا على ان الهدف من الفعاليات التي يقيمها الملتقى الوطني للنقابات والاحزاب السياسية الوطنية ليس الاصطدام مع رجال الامن رغم أن الجميع ي¯أمل طرد السفير الصهيوني من عمان الا انه قرار المؤسسة الرسمية الاردنية. على حد تعبير بني ارشيد في الحوار الذي اجرته معه العرب اليوم.

.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد