رئيس البرلمان الإيطالي يطالب المسلمين بعدم الصلاة بالعربية

mainThumb

02-02-2009 12:00 AM

دعا رئيس البرلمان الايطالي جينفر نكو فمبيني الي ضرورة ان يلتزم خطباء المساجد في ايطاليا بالقاء خطبهم باللغة الايطالية وحتي عندما تواجههم آيات القرآن الكريم عليهم ان يترجموها الي اللغة الايطالية.

وقال فيني الذي يشغل منصب رئيس الحزب اليميني "الاتحاد القومي" ان خطباء وأئمة المساجد الموجودين في الغرب عليهم الالتزام بأداء الصلوات بلغة الدولة التي يعيشون فيها بحيث لايتم ترديد اللغة العربية بأي شكل من الاشكال في المساجد الموجودة في الدول غير الناطقة باللغة العربية.

يذكر ان فيني، بحسب جريدة "عقيدتي"، واحد من اهم مؤيدي الكيان الصهيوني لدرجة انه أغضب الكنيسة الكاثوليكية في محاولة لارضاء اليهود حيث قال في نهاية شهر كانون الأول الماضي ان الكنيسة الكاثوليكية أثمة وتتحمل وزر ما تعرض له اليهود علي يد النازي الالماني لأن الكنيسة لم تحاول رفض القوانين المعادية للسامية والتي أصدرها النازي الالماني وحلفاؤه في ايطاليا.

علي الجانب الآخر طالب وزير الدفاع الايطالي "إيجنشيو لاروسا" المسلمين الايطاليين بالالتزام بالصلاة في المساجد وعدم استخدام الساحات لأداء الصلاة وذلك تعقيباً علي قيام المسلمين بالصلاة بجانب سور الكاتدرائية بميلانو خلال مظاهرة قام بها المسلمون الايطاليون نددوا فيها بالعدوان علي غزة واعتبر الوزير الايطالي صلاة المسلمين بجوار الكاتدرائية تهديداً للسلام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد