بالفيديو .. اقلاع طائرة ضخمة من البحر

mainThumb

27-04-2016 12:11 PM

السوسنة - شهد الطيران المائي في بلادنا خلال القرن الأخير عهدا من التنمية، حيث تم تطوير طائرات شهيرة على مستوى العالم، وأكد ذلك الخصائص التي حطمت العشرات من الأرقام القياسية العالمية.
 
 
 
ولدت الطائرات المائية في بداية القرن الماضي. وقد شقت صناعة الطائرات المائية طريقها من طائرات الخشب الرقائقي إلى وسيلة نقل عملية يمكن الاعتماد عليها.
 
 
 
بدأ استخدام الطيران المائي في بلادنا في القرن العشرين بمبادرة من هيئة الأركان العامة للبحرية الروسية. عمل البحارين الكثير من الجهد لإعداد الطيارين للحصول على الطائرات المائية الجديدة، فضلا عن تنظيم أعمال بنائها في روسيا. ويعتقد أنه لهذا السبب، في بلدنا عملية حركة الطائرات تسمى السباحة في الهواء، السماء - المحيط الخامس، وانها الطيران – و القوات الجوية، والذي يستخدم مثل هذه المصطلحات البحرية مثل "شتورمان" و "شتورفال"
 
 
 
يعتبر الطيار و كبير مصممي الطائرات إيغور سيكورسكي مؤسس الطيران المائي الروسي، الذي كان الأول في العالم قادرا على إطلاق الطائرات ذات المحركين "روسكي فيتياز" ورباعي المحركات "ايليا موروميتس".
 
 
 
ظهرت في روسيا عام 1913 أول طائرة مائية في العالم من تصميم ديمتري غريغوروفتش. كان القارب الطائر، وإم 1، التي شاركت بنجاح في الحرب العالمية الأولى.
 
 
 
 
كما قدم المصمم و المؤرخ فاديم شافروف مساهمة كبيرة في تطوير الطيران المائي. اكتسب شهرة كبيرة تصميمه أول السوفييتي كتلة الطائرات البرمائية ش 2، التي بقيت تعمل حتى منتصف الستيتنيات.
 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد