الملك والرئيس المصري يؤكدان ضرورة تحقيق التضامن العربي

mainThumb

12-03-2009 12:00 AM

أكد جلالة الملك عبدالله الثاني وفخامة الرئيس المصري محمد حسني مبارك ضرورة تحقيق التضامن العربي بما يخدم المصالح العربية العليا ومواجهة التحديات المشتركة.
واتفق جلالة الملك والرئيس مبارك خلال لقاء ثنائي عقداه في العقبة اليوم الخميس تبعه مباحثات موسعة حضرها عدد من المسؤولين الأردنيين والمصريين, على استمرار التنسيق والتشاور بين البلدين الشقيقين, بما يصب في تعزيز العمل العربي المشترك,
وبلورة مواقف موحدة للتصدي للتحديات التي تواجهها الأمة، مؤكدين حرصهما على تعميق التعاون العربي.
واطلع الرئيس مبارك جلالة الملك أثناء المباحثات التي تخللها مأدبة غداء أقامها جلالته تكريما للرئيس مبارك والوفد المرافق على الجهود التي ترعاها مصر بهدف تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية من خلال الحوار الذي انطلق مؤخرا في القاهرة بين مختلف الفصائل الفلسطينية.
وأكد الزعيمان أهمية تحقيق التوافق الفلسطيني، لان ذلك يخدم القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية, ويعزز من آمال وطموحات الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.
كما اطلع الرئيس مبارك جلالة الملك خلال زيارة العمل التي قام بها إلى الأردن على نتائج القمة العربية المصغرة التي عقدت في الرياض يوم أمس والتي شارك فيها قادة السعودية ومصر وسوريا والكويت واستهدفت إطلاق مرحلة جديدة من التعاون وخدمة القضايا العربية.
وتطرقت مباحثات القمة الأردنية المصرية كذلك إلى علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين، إذ أكد الزعيمان حرصهما على تعزيزها والبناء عليها في مختلف المجالات وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.
وحضر المباحثات عن الجانب الأردني رئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي ومستشار جلالة الملك أيمن الصفدي ووزير الخارجية ناصر جودة ومدير المخابرات العامة اللواء محمد الرقاد.
وحضرها عن الجانب المصري وزير الخارجية احمد أبو الغيط ومدير المخابرات العامة عمر سليمان ورئيس ديوان رئاسة الجمهورية الدكتور زكريا عزمي والسفير المصري في عمان عمرو عبد اللطيف.
وكان جلالة الملك عبدالله الثاني في وداع فخامة الرئيس مبارك في المطار حيث حيتهما ثلة من حرس الشرف.
كما كان في الوداع رئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي ومستشار جلالة الملك ايمن الصفدي ووزير الخارجية ناصر جودة ومدير المخابرات العامة اللواء محمد الرقاد ومحافظ العقبة سمير مبيضين وقائد القوات البحرية الملكية اللواء ضاري الزبن وقائد المنطقة العسكرية الجنوبية ومدير شرطة العقبة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد