35 عالم دين سعودياً يدعون إلى حظر ظهور المرأة في وسائل الإعلام

mainThumb

23-03-2009 12:00 AM

دعا عدد من علماء الدين السعوديين ، وزير الثقافة والإعلام السعودي الجديد عبدالعزيز خوجة الى العمل على حظر ظهور المرأة في كافة وسائل الإعلام.

وحذر 35 عالماً سعودياً في بيان نشر على موقع “نور الإسلام” الذي يشرف عليه الشيخ محمد الهبدان خوجة من عواقب “التمادي في طرح المخالفات الشرعية في وسائل الإعلام”.

ودعا العلماء خوجة الى ضرورة اعتماد “عدم عرض أي رقص نسائي أو ظهور أي مغنية في التلفزيون مهما كان نوع ذلك”، وعدم “ظهور أي امرأة تلقي نشرة إخبارية أو حديثاً سواء كان ذلك بالعربي أو الإفرنجي”، و”عدم ظهور أي امرأة سعودية في التلفزيون مهما كان الأمر”.

وقال البيان “يمنع منعاً باتاً ظهور أي صور للنساء في الجرائد والمجلات السعودية مهما كان نوعها وسببها”، وذلك بحسب “تعميم رئيس مجلس الوزراء الصادر عام 2000 ونصه: وإذا كان يوجد دائرة تقوم بتشغيل المرأة في غير الأعمال التي تناسب طبيعتها أو في أعمال تؤدي الى اختلاطها بالرجال فهذا خطأ يجب تلافيه وعلى الجهات الرقابية ملاحظة ذلك والرفع عنه”.

وأشار الموقعون على البيان الى أن ظهور النساء في التلفاز السعودي “مخالفة للسياسة الإعلامية للمملكة.

ودعا البيان وزير الإعلام الى مقابلة 10 أشخاص من الموقعين على البيان.

ومن بين الموقعين على البيان الشيخ عبدالرحمن بن ناصر البراك، والشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الراجحي، والشيخ عبدالله بن حمود التويجري رئيس قسم السنة بكلية أصول الدين سابقاً، والشيخ عبدالرحمن الصالح المحمود عضو هيئة التدريس بكلية أصول الدين بجامعة الإمام، والشيخ عبدالله بن إبراهيم الريس عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود، والشيخ حمد بن إبراهيم الحيدري عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة بجامعة الإمام، والشيخ ناصر بن يحيى الحنيني عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام وغيرهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد