اعتصام لـ " المهندسين " أمام وزارة الأشغال

mainThumb

09-03-2010 12:00 AM

عمان - السوسنة - أكد نقيب المهندسين الأردنيين المهندس عبد الله عبيدات على ضرورة إعطاء المهندسين العاملين في مديريات وزارة الأشغال كافة حقوقهم وتنفيذ كافة مطالبهم العادلة المتمثلة علاوات الميدان والمكافأة الشهرية وبدل أيام الطوارئ.

كما بين النقيب عبيدات خلال مشاركته مئات المهندسين المعتصمين أمام وزارة الأشغال العامة والإسكان أن نقابة المهندسين لن تسمح بالمساس بحقوق منتسبيها لافتا الى احقية المهندسين العاملين في وزارة الاشغال العامةو الإسكان بتحسين ظروف معيشتهم موضحاً ان رواتبهم هي الادنى بين مهندسي القطاعات الاخرى.

واعتبر أن العلاوات التي يتحصل عليها العاملون في الاشغال مبالغ لا تساوي قيمة العمل الذي يقدمونه وإلغاؤها هو اجحاف بحقهم مشيراً إلى أن سياسات التقشف الحكومية لا يجب أن تكون على حساب المهندسين والعاملين في المؤسسات الحكومية بل يجب أن تكون مدروسة لإيقاف الهدر المالي الذي تتسبب به السياسات المالية غير المدروسة.

وطالب النقيب عبيدات وزير الأشغال العامة بضرورة العودة عن قراره إعادة الامور إلى نصابها مشيراً إلى أن النقابة ستبذل كل ما تستطيع من أجل المحافظة على مكتسبات وحقوق منتسبيها كما طالب مجلس الوزراء إلى التدخل من اجل الحفاظ على حقوق مواطنيها وعدم اقتطاع أي مستحقات مالية في ظل الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي يعاني منها المجتمع الأردني.

وكان المئات من مهندسي وإداري مديرية الأشغال العامة في محافظة الكرك قد اعتصموا من اجل المطالبة بحقوقهم ومكتسباتهم حيث تجمع الموظفون من مهندسين وسائقين وفنيين وعمال مياومة أمام مبنى المديرية ورفضوا القيام بأي عمل، ما أدى الى توقف الحركة في آليات الاشغال العامة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد