مجلس الاعيان يعقد اولى جلساته

mainThumb

02-12-2007 12:00 AM

السوسنة - عقد مجلس الاعيان برئاسة رئيس المجلس زيد الرفاعي الاحد اولى جلساته في الدورة العادية الاولى لمجلس الامة الخامس عشر التي افتتحها جلالة الملك عبدالله الثاني بخطاب العرش السامي.  واكد الرفاعي في كلمة القاها خلال الجلسة على ان خطاب العرش السامي سيكون دليلا وهاديا لعمل مجلس الاعيان خلال المرحلة المقبلة تحقيقا لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني وطموحاته الخيرة والنبيلة وسعيه الدؤوب من اجل منعة الاردن واستقراره وازدهاره.
ورفع الرفاعي باسم مجلس الاعيان اصدق ايات الشكر والامتنان والعرفان على تفضل جلالته بافتتاح الدورة العادية الاولى لمجلس الامة الخامس عشر معربا عن التقدير لكل ما يبذله جلالته من جهود خيرة ومساع مباركة من اجل الدفاع عن قضايا الامتين العربية والاسلامية.
وقال رئيس المجلس الذي بارك للاعيان بالثقة الملكية السامية ان تشريف جلالة الملك عبدالله الثاني باختيارنا اعضاء في مجلس الاعيان مصدر فخر واعتزاز لنا جميعا وهو مسؤولية وطنية جليلة نتشرف بحملها.
واضاف انني على يقين باننا سنعمل جميعا بروح الفريق الواحد واضعين نصب اعيننا على الدوام المصلحة الوطنية العليا وخدمة جلالة الملك عبدالله والاردن الغالي والشعب الاردني الوفي الاصيل.
وبارك الرفاعي لرئيس الوزراء نادر الذهبي واعضاء مجلس الوزراء بالثقة الملكية السامية، مؤكدا حرص مجلس الاعيان على دعم الحكومة والتنسيق والتشاور معها ومع مجلس النواب من اجل تحقيق كل مافيه خير الوطن والمواطنين.
من جانبه اكد رئيس الوزراء نادر الذهبي التزام الحكومة بالتعاون المطلق مع مجلس الاعيان منطلقة في ذلك من قناعتها الراسخة باهمية العمل المشترك والحوار الهادف البناء بين السلطتين التنفيذية والتشريعية من اجل خدمة الوطن والمواطن بروح الشراكة الحقيقية في ظل قيادة وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني لتحقيق المزيد من التقدم والتميز والاستقرار والنماء.
وهنأ الذهبي رئيس مجلس الاعيان زيد الرفاعي واعضاء المجلس بالثقة الملكية السامية، مباركا التئام مجلس الامة الخامس عشر وافتتاح الدورة العادية الاولى.
وثمن رئيس الوزراء حرص جلالة الملك عبدالله الثاني الدائم على تعميق روح الشورى والديمقراطية في الوطن.
وكان رئيس مجلس الاعيان واعضاء المجلس ادوا اليمين الدستورية فيما تم انتخاب طاهر المصري نائبا اول للرئيس والدكتور فايز الطراونة نائبا ثان ومروان الحمود وليلى شرف مساعدين للرئيس.
كما تم انتخاب الاعيان علي ابو الراغب ومعروف البخيت وهشام التل اعضاء في المجلس العالي والاعيان مروان دودين وليلى شرف وصالح القلاب للجنة صياغة الرد على خطاب العرش السامي.
وكان امين عام المجلس الدكتور خلف الهميسات قد تلا نص الارادة الملكية بفض الدورة الاستثنائية لمجلس الامة الرابع عشر اعتبارا من يوم الاحد الموافق3 ايار2007 ، ونص الارادة الملكية بتعيين زيد الرفاعي رئيسا لمجلس الاعيان اعتبارا من29/11/2007 والارادة الملكية بحل مجلس الاعيان اعتبارا من تاريخ28/11/2007 ، ونص الارادة الملكية بتعيين اعضاء مجلس الاعيان الحالي اعتبارا من تاريخ29/11/2007 ، ونص الارادة الملكية السامية بدعوة مجلس الامة الى الاجتماع في دورته العادية اعتبارا من يوم الاحد الموافق2 كانون الاول2007.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد