المفكر الإسلامي محمد موسى الشريف يحاضر في "المهندسين"

mainThumb

30-03-2010 07:31 PM

أكد المفكر الاسلامي الدكتور محمد موسى الشريف اهمية دور الشباب في المجتمع الاسلامي وتحقيق نهضته المتكامل من خلال إيجاد إرادة حقيقة في التغيير والتطوير وذلك خلال الندوة التي ألقاها في نقابة المهندسين الأردنيين بعنوان ضع بصمتك .
وقال خلال المحاضرة التي تاتي ضمن فعاليات أيام المهندسين الثقافية التي تعقد تحت رعاية سمو الأمير علي بن الحسين انه يقع على عاتق من يتصدون ويحملون عباءة الفكر والدراية تسليح الشباب بالحجة والمنطق العلمي والبراهين الدامغة على عظمة الدين الاسلامي الحنيف وتفرده بالمعجزات والصفات الدالة على عظمة الخالق ووحدانيته ليكونوا خير سفراء لنشر رسالة الاسلام القائمة على العدل والمساواة كمنهج حياة.
واضاف الشريف أن أي نهضة تستلزم تطوير عمليات التخطيط وخلق إرادة حقيقية للتغيير وإيجاد العزيمة والإرادة للمواصلة حتى تحقيق النهضة الإسلامية الشاملة، كما بين أهمية ان ان يتفهم الشاب ان الاستقامة واداء الفرائض والواجبات تجلب له السلامة لكنها لا تجلب له السعادة الا اذا اقترنت بالعمل الصالح الخالص لوجه الله والنافع لامته وللبشرية جمعاء.
واكد في ختام محاضرته ان المجد والخلود لامة الاسلام مهما بلغت الحضارات الاخرى من مجد وعظمة منوها الى اهمية العمل الجاد وفق منهجية الاسلام وشرع الله ليعود المسلمين الى مجدهم الغابر وماضيهم التليد.
وتستمر فعاليات أيام المهندسين الثقافية إلى الخامس من الشهر نيسان حيث تختتمها نقابة المهندسين بإقامة أول مسابقة إنشادية ضخمة للأنشودة الوطنية.
وكان وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبد السلام العبادي قد افتتح فعاليات المهندسين الثقافيةبرفقة أمين عام وزارة الثقافة جريس سماوي حيث ابتدأت بمعرض من وحي الكرامة واحتفالية خاصة في ذكرى معركة الكرامة صاحبها ندوة تتحدث عن الموضوع ذاته للدكتور غازي الربابعة والأستاذ المحامي نضال العبادي.
وقدم العبادي شكره لنقابة المهندسين على جهودها المبذولة لإحياء الذكرى الوطنية وتعزيز الانتماء ونشر الفكر الوسطي والوطني بين قطاعات مجتمعية مختلفة.
كما أثنى سماوي على الفعاليات التي تقيمها نقابة المهندسين مشيراً إلى ان تطوير الجانب الثقافي وطرحه ضمن رؤيا جديدة ومميزة هو ما يساعد الحركة الثقافية في الأردن ويوسع مداركها وأبعادها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد