طلبة معهد الإعلام الأردني ينفون لقاء وفد طالبي اسرائيلي

mainThumb

31-03-2010 02:00 PM

رفض طلبة معهد الإعلام الأردني في بيان صحافي ما أشيع في بعض وسائل الإعلام حول إجبار طلبته على التقاء وفد إسرائيلي قبل أسبوعين، وقال الطلبة أن الوفد الطالبي أكاديمي أمريكي .
ولفتوا الى إن اللقاء كان إعلاميا ولم يتطرق إلى أي قضايا سياسية ، وشددوا على ان الاتهامات التي كيلت للمعهد ولطلابه فيما يخص"التطبيع "عارية من الصحة ،  وأكدوا إنهم "ضد التطبيع جملة وتفصيلا " ،  وقالوا إنهم :" يرفضون أي خطوات تطبيعية تجاه العدو الإسرائيلي " .
وبينوا إن عدد أعضاء الوفد الذي زار عمان "قبل أسبوعين " 16 طالبا يحملون الجنسية الأميركية ويدرسون ماجستير صحافة وإعلام في جامعة كولومبيا ، مشيرين إلى أن الوفد الأمريكي لم يزر المعهد ، و أن الزيارة  لم تكن بناء على دعوة موجهة من المعهد  .
وقالوا  إن ما نشر لا علاقة له باخلاق المهنة لما فيه من تجن على معهد الاعلام وطلبته , فضلا عن أن ما نشر من معلومات "مضللة" بعيدة عن مباديء الدقة والعدالة والتوازن و تحري الحقيقة .
ولفتوا إلى إنهم  يحتفظون بحقهم بمقاضاة من أساء اليهم وشهر بهم دون وجه حق . واعتبروا ان ما اشيع له علاقة مباشرة برفض احد الطلاب التوقيع على تعهد بالتفرغ للدراسة , مشيرين إلى أن 19 طالبا وقعوا التعهد بالتفرغ للدراسة بموجب شروط المنحة .

ولفتوا إلى أن طالبا فقط رفض التوقيع على التفرغ للدراسة وقد منح زهاء شهرين لمراجعة نفسه والتقيد بشروط المنحة التي وافق عليها قبل الشروع في الدراسة ، ونفوا تعرضهم إلى أية ضغوطات للتوقيع على تعهد التفرغ .
وأوضحوا أن إصراره على عدم التوقيع دفع المعهد الى توجيه تنبيه له بضرورة التوقيع على التعهد بالتفرغ أسوة بزملائه الأخرين والتزاما بشروط المنحة . وأشاروا الى أن الطالب المذكور استثمر لقاء الوفد الأمريكي لقلب الحقائق وللي ذراع المعهد لمنحه استثناء بعدم التوقيع .
واستهجنوا استثمار قضية أكاديمية بحته وتحويلها الى سياسية لغايات شخصية .
واستغرب الطلبة سكوت من لفق تهمة التطبيع للطلبة طيلة أسبوعين من زيارة الوفد الأميركي ،  وقالوا كان الأجدر به ان يعلن موقفه على الفور وينسحب من اللقاء ،لكن عدم وجود وفد إسرائيلي "أصلا " حال دون انسحاب اي طالب من اللقاء الأكاديمي .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد