مدير عام صندوق النقد الدولي يزور الاردن الاحد المقبل

mainThumb

02-04-2010 02:53 AM

يعقد مدير عام صندوق النقد الدولي دومينيك ستراوس كان الاحد المقبل في عمان لقاء مفتوحا يتناقش فيه مع الطلاب من ثمان جامعات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان.

ويهدف اللقاء إلى تبادل الرأي مع جيل القادة القادم حول سبل معالجة تحديات السياسة التي تواجه اقتصادات المنطقة وشبابها.

ومن المقرر أن يأتي الطلاب إلى الأردن بعد المشاركة في مناقشات الطاولة المستديرة التي عقدها اخيرا خبراء الصندوق في عدد من الجامعات في مصر والأردن ولبنان والمغرب وباكستان والسعودية وتونس والإمارات العربية المتحدة.

والهدف من مبادرة حوار الصندوق مع شباب الشرق الأوسط التي أُطلِقت في أوائل العام الحالي هو إشراك شباب المنطقة في النقاش للتعرف على رؤيتهم لمستقبلهم الاقتصادي وحثهم في مرحلة عمرية مبكرة على التفكير في تدابير السياسة التي ستكون مطلوبة لتحقيق نمو اقتصادي قابل للاستمرار في المنطقة.

وقال ستراوس كان "إنني أتطلع لإجراء نقاش مع شباب المنطقة حول كيفية بلورة تشكيل مستقبلهم الاقتصادي في عالم ما بعد الأزمة.

" وأضاف "لقد أشار كثير من الطلاب في مناقشات الطاولة المستديرة إلى ضرورة تخفيض البطالة والحد من الفقر باعتبارهما أولويات السياسة الاقتصادية في بلدانهم.

وتحظى هذه القضايا باهتمام بالغ من الصندوق، ولديه عدد من البرامج لمساعدة الحكومات في هذه البيئة الاقتصادية الصعبة لكي تتمكن من حماية إنفاقها الاجتماعي ـ وحتى زيادته ـ بما في ذلك المساعدات الاجتماعية".

ومن المقرر ان يعقد ستراوس كان ومحافظ البنك المركزي يوم الاحد المقبل مؤتمرا صحفيا للحديث عن الاقتصاد الاردني والتطورات النقدية."بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد