بايرن ميونيخ المتصدر في مهمة صعبة أمام ليفركوزن

mainThumb

10-04-2010 07:00 PM

يلتقي بايرن ميونيخ المتصدر مع بايرن ليفركوزن الثالث، السبت 10-4-2010، في أبرز لقاءات الجولة 30 من الدوري الألماني، فيما سيلعب شاليه الثاني مع هانوفر قبل الأخير في اليوم نفسه.

وتفتتح الجولة الجمعة بلقاء بوروسيا مونشنغلادباخ مع اينتراخت فرانكفورت، وتستكمل السبت بلقاءات هرتا برلين مع شتوتغارت وماينتس مع بوروسيا دورتموند وهوفنهايم مع كولن وفيردر بريمن مع فرايبورغ، وتختتم الأحد بلقائي بوخوم مع هامبورغ ونورمبرغ مع فولفسبورغ.

ويدخل بايرن المباراة منتشياً بتأهله لنصف نهائي دوري أبطال أوربا، ما دعا المدرب الهولندي لويس فان غال إلى مطالبة اللاعبين بالتركيز على المباراة المهمة.

ويتصدر بايرن ترتيب الدوري بفارق نقطة عن شالكه الثاني، وست نقاط عن ليفركوزن الثالث.

واعتلى بايرن الصدارة بعد فوزه على شالكه 2-1 في الجولة السابقة، وقبل خمس جولات من نهاية الدوري.

وكان بايرن قد تغلب على شالكه أيضاً في نصف نهائي الكأس وأخرجه من المسابقة في مباراة تمددت لأشواط إضافية وانتهت بهدف سجله الهولندي روبن.

وشدد الهولندي فان بومل قائد الفريق على أنه "يجب الآن التركيز على مباراة ليفركوزن ومحاولة احراز لقب البوندسليغا".

أما بايرن ليفركوزن، فالخسارة ستضعه خارج حسابات اللقب بصورة كبيرة، اذا سيبتعد عنه بايرن بفارق تسعة نقاط قبل أربع مراحل من ختام البطولة.

ويعاني الفريق حالياً من تراجع في المستوى جعله يخسر آخر ثلاث مواجهات له. ولم يذق الفرق طعم الفوز ايضاً في آخر ثماني مباريات.

أما شالكه الثاني، فتبدو مهمته أسهل عندما يحل ضيفاً على هانوفر قبل الأخير، ويسعى شالكه إلى تعويض خسارته الأخيرة وخروجه من الكأس، وكلاهما أما بايرن. ويعتمد مدرب الفريق فيليكس ماغاث على لاعبين مميزين أبرزهم المهاجم الخطير كيفن كوراني.

وسيلعب بروسيا دورتموند الرابع بفارق سبع نقاط عن بايرن، مع ماينتس العاشر وسيحاول الفوز للمحافظة على آماله في إحراز اللقب. ويقدم دورتموند مردوداً طيباً في الآونة الآخيرة، إذا فاز في أربع من مبارياته الخميس الأخيرة، وآخرها الفوز على فيردر بريمن 2-1.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد