استحداث برامج دراسية جديدة في الجامعة الاردنية

mainThumb

12-05-2010 07:08 AM

علن عميد كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية الدكتور أحمد مجدوبة أن الكلية ستحتفل الفصل الدراسي الحالي بتخريج أولى دفعات برنامج بكالوريوس اللغتين الكورية والانجليزية.

وأضاف خلال افتتاحه أعمال اليوم العلمي للكلية ان الكلية تسعى أيضاً إلى التعاون مع كلية الآداب لاستحداث برنامج بكالوريوس مشترك يجمع بين اللغتين العربية والانجليزية ليكون رافداً مهماً لماجستير تعليم العربية للناطقين بغيرها وماجستير الصحافة والإعلام وماجستير الترجمة وماجستير الأدب المقارن.

وأشار إلى أن السفارة الكورية في عمان وجهت شركات كورية عملاقة عاملة في السوق المحلي إلى إعطاء خريجي برنامج البكالوريوس في اللغة الكورية أولوية التعيين في شركاتهم في الأردن وفي المنطقة.

وعرض مجدوبة تطلعات الكلية الى إدخال العديد من اللغات الحية ومنها اللغة الصينية واللغة الروسية واللغة التركية واليابانية.

واشار إلى أن الكلية تطمح حالياً لإنشاء برنامج ماجستير في اللغة والثقافة والتواصل وبرنامج ماجستير الترجمة الفرنسية.

وتضمن برنامج اليوم العلمي عقد جلسة حوارية بعنوان "الشباب في عالم متغير" بمشاركة أمين عام وزارة التنمية السياسية الدكتور مالك طوال وجلسة حوارية أيضاً بعنوان "الشباب والإعلام المعاصر" بمشاركة الإعلامي الزميل فيصل الشبول.

واشتمل برنامج اليوم العلمي على محاضرات حول الأخطاء اللغوية عند طلبة اللغة الفرنسية وقراءات شعرية باللغة الفرنسية وسلط الضوء على معالم حضارية بارزة في عدد من دول الاتحاد الأوروبي اضافة الى فقرات فنية في العزف والغناء في اللغات الإيطالية والألمانية والكورية والصينية والروسية والتركية.

وشارك في أعمال اليوم العلمي جمهور كبير من طلبة الجامعة وجمع من أبناء الجاليات العربية والأجنبية في الأردن


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد