التلفزيون الأردني يعلن برامج شهر رمضان

mainThumb

09-08-2010 09:47 PM

اعرب مدير التلفزيون الاردني فراس نصير عن امله في ان تنال دورة برامج شهر رمضان الفضيل  رضى اكبر عدد ممكن من المشاهدين بتنوعها من حيث الشكل والمضمون مؤكدا  ان الدورة راعت التنوع في المسلسلات والبرامج بما يتناسب مع رغبات المشاهدين في الشهر الفضيل.


واضاف نصير ان التنوع شمل المسلسلات والبرامج حيث سيعرض التلفزيون المسلسل مصري «سامحني يا زمن «، والمسلسل سوري «وراء الشمس»والمسلسل البدوي الاردني  «المرقاب» وجميعها عرض أول وانتاج هذا العام .


كما شملت دورة شهر رمضان الفضيل على عدد من البرامج الكوميدية ومنها «دبابيس زعل وخضرا»، «وسامحونا بنحبكم» ،بالإضافة الى برنامج المسابقات «رمضان معنى احلى «والذي تميز هذا العام بقيمة الجوائز الكبيرة الذي تفوق المليون دينار علاوة على المعلومات القيمة التي ستقدمها البرنامج خلال إطلالة المذيعة الجديدة رولا بهيج على شاشة التلفزيون،والذي يعتمد على مشاركة المشاهدين من خلال الإجابة على الأسئلة المطروحة.


وركز مدير التلفزيون الأردني ان هناك عدد من البرامج الرمضانية الخاصة مثل برنامج «الكلمة الطيبة» وهو برنامج ديني يقدم الفتاوي الشرعية من خلال استضافة  مجموعة من العلماء ورجال الدين ،وكذلك برنامج «نصيحة طيبة» الذي يقدم المعلومة والنصيحة الطيبة على لسان أطباء مختصين في مختلف المجالات،وغالبا ما تكون النصيحة عن الصيام وعلاقته ببعض الامراض وطرق تناول الدواء والغذاء بطريقة تناسب كل مريض ونوع مرضه.



وعن البرامج الأخرى في دورة شهر رمضان ،قال فراس نصير  ان هناك العديد من البرامج التي تناسب ذوق المواطنين مثل برنامج «تعليلة»الذي يتناول حياة ابناء البادية الاردنية والعادات والقيم والتقاليد مع التركيز على التمسك بها ،وفي كل حلقة يشارك نخبة من شيوخ البادية الأردنية التمسك بها ،وفي حلقة يشارك نخبة من شيوخ البادية الأردنية ورجالاتها للحديث ومناقشة المواضيع المواضيع المطروحة مثل اللباس العربي والقهوة العربية وتقطيع  الوجه والصبر وغيرها من القيم والتقاليد . "الراي"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد