تكية أم علي تطلق حملة فطِّر أسرة عفيفة في بيتها

mainThumb

12-08-2010 12:15 AM

استهلت تكية أم علي مبادراتها الرمضانية لهذا العام باطلاق حملتها الرمضانية الجديدة "فطِّر أسرة عفيفة في بيتها" والتي تنفذ لأول مرة على مستوى المملكة مع حلول الشهر المبارك.

وتهدف الحملة التي تستمر طيلة الشهر الفضيل إلى صون عفاف الأسر المحتاجة والحفاظ على كرامتها من خلال تقديم وجبات إفطار كاملة لكل أسرة من الأسر المستحقة، يتم إيصالها على موعد الإفطار من قبل التكية عبر أسطول من الباصات والمركبات المؤهلة لهذا الغرض.

وقال مدير عام التكية محمود سيف الشريف ان الحملة تستهدف استقطاب تبرعات المحسنين من الأفراد والشركات لجمع قيمة الوجبات شاملة التوصيل للمنزل، حيث تم تصميم الحملة لتقديم وجبات لتفطير صائم في بيته ليوم واحد أو لأسبوع أو لشهر.

وبين ان كلفة وجبة الإفطار المقدمة لصائم محتاج في بيته ليوم واحد هي 75ر2 دينار، مشيرا الى ان التكية تخطط لتفطير ما يزيد عن 13 الف أسرة محتاجة في منازلها في كافة أنحاء المملكة من خلال تبرعات المحسنين من أبناء المجتمع الأردني.

واوضح ان هدف الحملة التي تطلق لأول مرة على مستوى المملكة، رفع المعاناة عن الأسر العفيفة وتوفير سبل عيش كريم لهم خلال هذا الشهر الذي تزيد فيه الأعباء المادية لتحمل في طياتها عنواناً من عناوين التكافل والتراحم الاجتماعي، لافتا الى ان الحملة تأتي ضمن سلسلة مبادرات ستقوم التكية بإطلاقها طيلة شهر رمضان المبارك.

يذكر ان تكية أم علي هي مؤسسة أردنية غير حكومية رائدة على مستوى الشرق الأوسط بتخصصها في مكافحة الجوع والقضاء عليه أينما كان، أسستها سمو الأميرة هيا بنت الحسين عام 2006 تخليداً لذكرى والدتها المغفور لها بإذن الله، جلالة الملكة علياء الحسين، لتعنى بالعمل الخيري والتطوعي وتكون منبراً يلتجئ إليه الفقراء.

وتخدم التكية أهدافاً سامية أهمها تحقيق الأمن الغذائي للفئات الأشد فقراً في المجتمع عبر تقديم الدعم سواء الغذائي المباشر أو المستدام لها، وذلك من خلال فريق عمل مؤهل ومؤمن برسالتها وعبر أسلوب عمل يعتمد الجدية والتجديد.

وقد أقامت التكية شراكات حقيقية مع مؤسسات المجتمع المدني تسودها روح التكافل والمسؤولية المجتمعية."بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد