وزير النقل يطلع على حركة النقل في المنطقة الحرة السورية الأردنية

mainThumb

15-08-2010 02:24 AM

اطلع وزير النقل المهندس علاء البطاينة على حركة النقل من الجانب الاردني في المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة وخصوصا المرحلة التجريبية لآلية دخول وخروج الشاحنات إلى المنطقة.

وتهدف هذه الالية الى تنظيم حركة الشاحنات من الجانب الأردني وتسهيل هذه الحركة وتوفير الوقت والجهد وتلبية الطلب على النقل من وإلى المنطقة الحرة في المرحلة الأولى.

وسيتم في المرحلة اللاحقة توفير ساحة (مسربة) وانطلاق للشاحنات بالقرب من المنطقة الحرة لتنظيم عملية الدخول والخروج تتوفر فيها جميع الخدمات اللازمة مع إيجاد وصلة ربط طرقية جديدة بعيدة عن التجمعات السكنية، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على الحد من الاصطفاف العشوائي للشاحنات والمحافظة على البيئة والسلامة على الطرقات.

واستمع الوزير خلال زيارته المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة اخيرا إلى شرح من شركة نافذ للخدمات اللوجستية عن المشروع وآليات العمل والتقييم للمرحلة التجريبية ومدى تعاون الجهات المعنية.

وقدمت إدارة شركة المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة عرضاً تناول تطور عملية النقل والمناولة في المنطقة ومشاريع الشركة والمتمثلة في التوسعة الجديدة وبيان حجوم النقل المتوقعة مستقبلاً .

وتناول العرض التعاون القائم بين الشركة ووزارة النقل والجهات الأردنية المعنية الأمر الذي مكّن المنطقة من تحقيق أهدافها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد