جودة يلتقي في نيويورك مبعوث الامم المتحدة الى العراق وعددا من نظرائه

mainThumb

27-09-2010 12:56 AM

التقى وزير الخارجية ناصر جودة على هامش اجتماعات الجميعة العامة للامم المتحدة في نيويورك السبت مبعوث الامم المتحدة الخاص الى العراق ادميلكرت.

واكد جودة خلال اللقاء موقف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الداعم لاستقرار العراق ووحدته وسلامة أراضيه ونجاح العملية السياسية فيه ليتمكن من استعادة دوره الفاعل في محيطه العربي والإقليمي والدولي.

واشار جودة الى اهمية نجاح العملية السياسية في العراق ومشاركة كافة مكونات الشعب العراقي فيها الامر الذي من شأنه انجاحها تجسيدا لارادة ووحدة الشعب العراقي وقدرته على التغلب على مختلف التحديات.

ولفت الى الدور الهام لمنظمة الامم المتحدة كمظلة للمجتمع الدولي في مساعدة العراق باستعادة دوره الطبيعي على الساحة الدولية.

من جهته اشاد ادميلكرت بمواقف الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الداعمة للعراق وشعبه على كافة الصعد مؤكدا حرص المنظمة الدولية على مواصلة دورها مع الاسرة الدولية في مساندة العراق لاستعادة دوره الطبيعي على مختلف الصعد الاقليمية والدولية.

والتقى جودة نظراءه في هنغاريا وماليزيا ونيجيريا وبنغلادش والبرتغال وموريشس حيث اكد اهمية الاجتماع السنوي للجمعية العامة للامم المتحدة للتشاور والتنسيق بين الدول الشقيقة والصديقة حيال مختلف القضايا الثنائية والاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ووضعهم بصورة الحراك السياسي المكثف الذي قام ويقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني مع قادة العالم وبلدانهم لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على اساس حل الدولتين والمرجيعات الدولية المتفق عليها في سياق اقليمي شامل كسبيل وحيد لتحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط لافتا الى تاكيد جلالته من ان الفشل في حل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي من خلال المفاوضات وعدم استغلال الفرصة المتاحة لتحقيق السلام يضع المنطقة على حافة الهاوية وفي دوامة الصراع والعنف والحروب التي سيدفع ثمنها الجميع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد