رئيسة الجامعة الهاشمية تلتقي عددا من الملحقين الثقافيين العرب

mainThumb

17-10-2010 02:01 AM

بحثت رئيسة الجامعة الهاشمية الدكتور رويدا المعايطة السبت مع الملحق الثقافي السعودي رئيس مجلس المستشارين والملحقين الثقافيين العرب في الأردن الدكتور علي الزهراني والمستشار الثقافي اليمني الدكتور عبدالكريم الورافي والملحق الثقافي الكويتي الدكتور عطية الشمري سبل تعزيز علاقات التعاون العلمي والثقافي بين الجامعة والملحقيات.

وأشارت خلال اللقاء الذي جمعها بهم إلى أن الجامعة تسعى لاستقطاب المزيد من الطلبة العرب للدراسة في الجامعة من خلال التعاون مع الملحقين الثقافيين، مؤكدة أن الجامعة تقدم كل ما من شأنه التسهيل والتيسير على الطلاب الوافدين وتتيح لهم الاشتراك في النشاطات اللامنهجية، وإقامة الفعاليات الخاصة بهم حيث وفرت مكتبا خاصا بالطلبة الوافدين يقوم على رعايتهم ومساعدتهم.

وقدمت الدكتورة شرحا موجزا عن تطلعات الجامعة المستقبلية لا سيما فيما يتعلق بإدماج تكنولوجيا المعلومات والتعليم الإلكتروني في الخطط الدراسية وتطوير أساليب التدريس، وإنشاء برامج ماجستير متميزة وفريدة تلبي احتياجات سوق العمل المحلي والعربي، وإنشاء مراكز بحثية متخصصة خاصة في المجالات الاقتصادية لتخدم خطط التنمية الوطنية الشاملة.

من جانبه أشاد الدكتور الزهراني رئيس مجلس المستشارين والملحقين الثقافيين العرب بمستوى التعليم العالي في الأردن من حيث جودته ونوعيته حيث أصبح مقصدا للتعليم العالي من قبل آلاف الطلبة العرب مقدما باسمه وباسم الملحقين الثقافيين العرب التهنئة والتبريك لرئيسة الجامعة بمناسبة صدور الإرادة الملكية بتعيينها رئيسة للجامعة.

وفي السياق ذاته التقت المعايطة مساعد الملحق الثقافي في السفارة الأميركية في عمان سث وايكيس والوفد المرافق بحضور مستشار رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور مروان عبيدات وبحثت معه سبل تعزيز علاقات التعاون القائمة بين الجامعة والملحقية الثقافية لاسيما في مجال تبادل الزيارات بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة وإقامة الندوات والمؤتمرات والمحاضرات وغيرها من النشاطات الثقافية والتراثية.

وبحث الجانبان سبل التعاون المشترك في التعليم باللغة العربية للطلبة الأجانب من خلال البرنامج الذي تطرحه الجامعة لتعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها وأبدت المعايطة استعداد الجامعة لاستقبال الطلبة الأجانب في برنامج تعلم اللغة العربية وتوفير كل ما يلزم لإنجاحه والذي يعقد سنوياً في الجامعة ويشارك فيه طلبة من مختلف دول العالم.

من جهته أبدى وايكيس استعداده لتقديم العون والمساعدة الممكنة لتحقيق ما تم بحثه خلال اللقاء معرباً عن أمله في استمرار التواصل البناء بين الجانبين بما يحقق الأهداف المشتركة في خدمة التعليم الجامعي والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد