رئيس الطفيلة التقنية يلتقي الطلبة المستجدين

mainThumb

27-10-2010 12:46 AM

دعا رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور يعقوب المساعفة الطلبة المستجدين إلى ممارسة حقهم الانتخابي خدمة للوطن، والتركيز على معيار الكفاءة كعامل للاختيار، وعدم ترك المجال للآخرين ليقرروا عنهم.

وأضاف لدى لقائه الثلاثاء الطلبة ،أن جلالة الملك عبدالله الثاني بسط الأرضية الملائمة للشباب بتوجيهاته المستمرة للحكومات برعاية الشباب وتوفير احتياجاتهم، مؤكدا انه بات لزاما على الشباب أن يكونوا على قدر ثقة وطموح جلالته باعتبارهم فرسان التغيير.

وجدد الدكتور المساعفة استمرارية الجامعة في ابتعاث الطلبة الأوائل والمتميزين لاستكمال دراستهم العليا في الجامعات الأميركية والأوروبية ، وتعيين عدد منهم كمعيدين في الجامعة أوعاملين، فضلا عن تخصيص خمسمائة منحة دراسية من وزارة التعليم العالي للطلبة الدارسين في الجامعة دعما لمسيرتها.

وأكد عزم الجامعة مواصلة تنفيذ الخطط المتعلقة بخلق مقومات دراسية تتواءم وأهداف الجامعة في تعميم التقنية، كأداة للطلبة والباحثين .

وأوضح المساعفة أن الجامعة شرعت منذ مطلع العام ببناء مجمع للقاعات الصفية يتسع إلى نحو خمسة آلاف طالب وبكلفة ستة ملايين دينار،لحل مشاكل الاكتظاظ في القاعات الصفية والمختبرات إلى جانب توفر صالات طعام تفي باحتياجات الطلبة الغذائية، ومن المفترض ان تتسلم الجامعة المبنى بحلول منتصف العام المقبل، ويعول على المبنى رفع الطاقة الاستيعابية للجامعة لنحو 12 ألف طالب.

وبين أن الجامعة استقبلت قرابة 1700 طالب في مختلف التخصصات الجامعية للعام الدراسي الحالي، مما رفع عدد طلبة الجامعة إلى خمسة آلاف طالب.

وألقى نائب رئيس الجامعة عميد شؤون الطلبة الدكتور فايز القيسي كلمة هنأ فيها الطلبة بقبولهم في الجامعة، داعيا إياهم إلى تعظيم القواسم المشتركة فيما بينهم والتحلي بالسلوكات التي تنبع من رحم الولاء والانتماء للوطن وقيادته الهاشمية.

وأكد ان مسؤولية الحفاظ على الوطن ومقدراته وثوابته تقع على عاتق الشباب بأن يكونوا كما أرادهم جلالة الملك ، نصف الحاضر وكل المستقبل بناة الوطن وحماة حصنه المنيع.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد