أهالي عجلون يطالبون بمعالجات للبنى التحتية وزيادة مخصصات الطرق

mainThumb

06-01-2019 04:41 PM

السوسنة - طالب عدد من ابناء محافظة عجلون الجهات المعنية بالعمل على معالجة الاختلالات واجراء اعمال الصيانة للعديد من الطرق والشوارع وخصوصا في اماكن التجمعات السكانية التي تشهد تساقطا غزيرا للأمطار وقريبة من مجاري الاودية .

وقال المواطن عامر المومني ان الشوارع القريبة من اماكن مجاري الاودية تشكل خطورة على السكان وخصوصا في اوقات تساقط الامطار التي تؤدي الى ارتفاع منسوب المياه وفيضانها على المنازل .
 
وطالب عضو جمعية البيئة المهندس مهيب حداد بضرورة إنشاء عبارات لتصريف المياه إضافة الى تنظيف الوادي من النفايات وذلك لحماية السكان المجاورين من الكوارث البيئية التي يسببها تراكم النفايات في المنطقة وقد يؤدي الى انسدادها في حالات
تساقط الامطار .
 
واشار المواطن محمد شويات الى أن طريق كفرنجة- الوهادنة مهددة بالانهيار بسبب تضرر القناة المنشأة على جانبه والتي لا تستوعب كميات الامطار التي تتساقط ما يتسبب بفيضان المياه القادمة من مدينة كفرنجة على الطريق وانجرافه.
 
وقال محافظ عجلون رئيس لجنة السلامة العامة علي المجالي لوكالة الانباء الاردنية "بترا"، اليوم أن جميع الفرق التابعة للجنة تعمل على معالجة جميع نقاط الضعف وتحديد المواقع الخطرة لمعالجتها مبينا انه يتم التأكيد وبشكل مستمر على كافة الجهات المعنية لمتابعة الملاحظات واية مشاكل تواجه المواطنين خلال المنخفضات الجوية حفاظا على سلامة المواطنين.
 
كما طالب عدد من أبناء محافظة عجلون مجلس المحافظة العمل على زيادة مخصصات الطرق من خلال فتح وصيانة وتأهيل عدد من الطرق خصوصا طريق وادي الطواحين كفرنجة.
 
وقالت عضو مجلس استشاري كفرنجة عهود أبو علي أن بعض الطرق في المحافظة بحاجة إلى صيانة وتأهيل وتعبيد خصوصا الزراعية مشيره إلى أهمية إعطاء المحافظة أولوية نظرا لخصوصيتها السياحية والبيئية والعمل على تنفيذ الطريق الدائري
لتخفيف الأزمة المرورية وسط المدينة وربط المحافظة بطرق سياحية.
 
وأشار المواطن محمد فريحات إلى أن عددا من الطرق القروية بحاجة ماسة إلى تعبيد وتأهيل حيث ان هناك طرقا قروية وزراعية تؤدي إلى المزارع والأراضي الزراعية حيث بعض الطرق تعاني من تشققات وتلحق أضرارا بالمركبات خصوصا أثناء تساقط الأمطار وتكون الأتربة والانجرافات على هذه الطرق.
 
وقال رئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد نور الصمادي ان المجلس خصص مبلغ نصف مليون دينار في موازنة العام الحالي 2019 لغايات دراسات المشاريع الإستراتيجية التنموية في المحافظة منها استكمال توسعة طريق عجلون/ اربد وهو طريق
حيوي جدا ويشهد حركة سير كثيفة وطريق عجلون / جرش حتى منطقة ساكب لخدمة الحركة السياحية ومشروع الخط الناقل للمياه من سد كفرنجة الى منطقة القاعدة وبناء سد ومحطة تحليه للحد من أزمة المياه في المحافظة بحيث تنساب المياه من الخزان لارتفاع المنطقة.
وأضاف الصمادي ان من ابرز المشاريع التي يعتزم المجلس العمل به توسعة طريق عجلون / وادي الطواحين الى مدينة كفرنجة كونها طريق حيوي وسياحي ويختصر المسافة حوالي 5 كيلو متر ونظرا لكثرة المنعطفات الخطرة على هذا الطريق بالإضافة إلى تعبيد وتأهيل عدد من الطرق الفرعية في القرى والمناطق المختلفة في المحافظة مؤكدا أهمية تنفيذ الطريق الملوكي الذي يختصر المسافة من عجلون الى العاصمة عمان .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد