الخطيب مديراً تنفيذياً لمجلس اعتماد المؤسسات الصحية

mainThumb

04-12-2010 01:59 PM

تسلم الدكتور أحمد الخطيب مهام عمله مديراً تنفيذياً لمجلس اعتماد المؤسسات الصحية في الأردن خلفا للصيدلانية مي ابو حمدية .

ويحمل الخطيب شهادة الدكتوراه فى نظم المعلومات الادارية والماجستير في ادارة الخدمات الصحية، كما انه حاصل على الزمالة من الجمعية الأمريكية لجودة الخدمات الصحية.

وعمل الخطيب مديراً للتدريب والتعليم في مركز الحسين للسرطان مدة سبع سنوات، ومديراً للتخطيط والتدريب في وزارة الصحة في سلطنة عمان، وامينا عاما لتحالف المنظمات غير الحكومية لمكافحة السرطان الذي مقره المغرب، ومقرر اللجنة الوطنية للرعاية التلطيفية والجمعية الأردنية لمعالجة الألم.

كما عمل كمقيّم معتمد مع الهيئة الأمريكية لاعتماد المؤسسات الصحية مدة ثلاث سنوات وكذلك مستشاراً مع منظمة الصحة العالمية في مجال وضع الخطط والاستراتيجيات المتعلقة بمكافحة السرطان لدول اقليم شرق المتوسط.

يشار الى ان مجلس اعتماد المؤسسات الصحية هيئة وطنية تسعى الى تحسين جودة وسلامة خدمات الرعاية الصحية في المنشآت الصحية وإعداد ومراجعة وتصنيف ونشر معايير الاعتماد بما يتماشى مع متطلبات المؤسسة الدولية لجودة الرعاية الصحية، وتمنح الاعتراف للمقيمين لغايات الاعتماد، واجراء التقييم للمؤسسات والبرامج الصحية .
"بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد