اجراءات امنية مع احتفالات رأس السنة

mainThumb

30-12-2010 04:19 PM

قال الناطق الإعلامي في مديرية الأمن العام المقدم محمد الخطيب أن مديرية الأمن العام ستتخذ إجراءات أمنية هدفها تعزيز الأمن في المملكة بالتزامن مع احتفالات رأس السنة الميلادية ستشمل تعزيز وتكثيف الدوريات الآلية و الراجلة في مختلف المناطق لمنع وقوع أية مخالفات للقانون قد تعكر صفو الأمن وراحة المواطنين, داعيا الأخوة المواطنين ابداء التعاون مع مرتبات الأمن العام وتمرير أية ملحوظة عبر الاتصال على رقم الطوارئ الموحد (911) أو أرقام غرف العلميات في مديريات الشرطة( 196,194,191,190 ) .

 

و أشار المقدم الخطيب أنه وبهذه المناسبة سيتم تعزيز نقاط الغلق    والتفتيش  في كافة المناطق وتسيير دوريات السير ضمن الأماكن التي تشهد ازدحاما مروريا لتنظيم الحركة المرورية فيها .

 

وأكد المقدم الخطيب على دور المواطنين في التخفيف من أي ازدحامات مرورية بمناسبة الاحتفالات  داعياً  إلى الالتزام التام بقواعد السير و عدم ارتكاب المخالفات المعيقة لحركة السيارات خاصة مخالفة الوقوف المزدوج و مخالفة عدم الالتزام بإشارات الوقوف و التوقــف و المساهمة في تقليل الازدحام من خلال إيقاف مركباتهم في الساحـات و المواقف المخصصة لذلك و التسوق سيرا على الأقدام .

 

وأشار المقدم الخطيب إن المحطات الأمينة  والدوريات العاملة على الطرق الخارجية ستقوم بمزيد من الرقابة المكشوفة والمخفية وذلك لتنظيم حركة المرور على الطرق الخارجية والمحافظة على أرواح المواطنين .

 


و قال المقدم الخطيب أن هذه الإجراءات ستتضمن تعزيز و تكثيف الدوريات الآلية و الراجلة ضمن الأحياء السكنية والمناطق التي تشهد اكتظاظا للمواطنين من أسواق و أماكن ترفيه و مواقع احتفالات للوقاية من وقوع اعتداءات بالنشل أو السرقة أو المضايقات التي تعكر صفو المواطنين و ضبط مرتكبي هذه الاعتداءات إن وقعت  لافتاً  إلى  ضرورة الانتباه أثناء عملية التسوق من ضعاف النفوس الذين قد يستغلون الازدحامات لنشل المحافظ و الحقائب خاصة من السيدات.
 
 

وبين الناطق الاعلامي أنه وبالتزامن مع هذه الاحتفالات قد يضطر المواطنون لترك منازلهم لفترات طويلة  ومتأخرة من الليل سواء من أجل الشراء أو الزيارات العائلية  والمعايدات الأمر الذي يتطلب منهم تأمين منازلهم بوسائل الحماية اللازمة و التأكد من إغلاق كافة المداخل إليها عند مغادرتها و عدم الاحتفاظ بالممتلكات الثمينة في أماكن ظاهرة داخلها.

 

وأكد الرائد الخطيب ان مديرية الأمن العام ستبقى دائما العين الساهرة على راحة المواطنين حيث ستعمل بشكل دائم على  تفعيل مفهوم الشراكة بين المواطن و جهاز الأمن العام بما يعزز العلاقة بينهما و يخدم مصلحة الوطن و المواطن متمنيا عطلة  عيد سعيد لجميع المواطنين .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد