بدء توزيع الأضاحي القادمة من السعودية على الفقراء

mainThumb

03-01-2011 02:52 PM

بدأت لجان مختصة الاثنين توزيع الاضاحي القادمة من المملكة العربية السعودية على مستحقيها من الفقراء والمحتاجين.

وقال مدير الاعلام الناطق باسم وزارة الداخلية المحافظ نسيم الخصاونة ان 20 الف اضحية ستوزع تباعا على الفقراء والمحتاجين من الاسر الفقيرة في مختلف محافظات المملكة مشيرا الى وجود 9 لجان توزيع في محافظة العاصمة وان جميع الاضاحي خضعت لفحوصات لجان مختصة للتأكد من سلامتها وصلاحيتها.

ولفت رئيس اللجنة الادارية المركزية لتوزيع الاضاحي المتصرف محمد الخريشا الى ان اليات التوزيع تعتمد على كشوفات اعدت مسبقا بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة والمؤسسات المعنية بالفقر في الاردن، مبينا ان لجان التوزيع تشكلت من عدة جهات ذات علاقة لضمان سير عمليات التوزيع بسهولة ويسر.

وقال الخريشا انه يتم التعامل مع حصة الاسرة من الاضاحي وفقا لحجم الاسرة وشدة فقرها وهو ما يوضح التباين بين الحصص الموزعة على الاسر.

 من جانبه، اشاد السفير السعودي في الاردن فهد بن عبد المحسن الزيد بمستوى التعاون المقدم من البنك الاسلامي للتنمية والذي يتولى عمليات توزيع اضاحي الحجيج على الدول الاسلامية، آملا بزيادة حصص بعض الدول من الاضاحي ومن ضمنها الاردن مستقبلا.

 وبين الزيد ان عمليات توزيع الاضاحي في المملكة اضافة الى اكثر من 27 دولة اسلامية اخرى يتم انطلاقا من الواجب الاخوي والديني تجاه الاشقاء المسلمين في مختلف بقاع الارض.

 يشار الى ان الاضاحي وصلت بوساطة سيارات مبردة، وكل اضحية مقطعة لعدة اجزاء حفظ كل جزء منها بكيس لزيادة ضمان المحافظة عليها مبردة اثناء عمليات التوزيع ."بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد