مطعوم انفلونزا الخنازير يوفر الحماية

mainThumb

11-01-2011 03:41 PM

­أكدت دراسة فرنسية أن التطعيم المضاد لأنفلونزا الخنازير وفر حماية جيدة لمن تناولوه ضد الأنفلونزا في الموسم الماضي.

اعتمدت الدراسة على تحليل بيانات المرضى في سبع دول أوروبية وتوصلت إلى أن هذا التطعيم وفر حماية لأصحابه ضد فيروس "اتش 1 ان 1" بنسبة 70%.

غير أن الدراسة التي أجريت تحت إشراف مارتا فالينسيانو من معهد "ايبي كونسيبت" في باريس بتكليف من المركز الأوروبي للأوبئة في كوبنهاجن أشارت في الوقت ذاته إلى أن نتيجة هذا التقييم غير مؤكدة نسبيا بسبب قلة عدد الإصابات بالفيروس.

حلل الباحثون بيانات نحو 3000 مواطن أوروبي أصيبوا بأعراض مشابهة لأعراض الإصابة بأنفلونزا الخنازير الشتاء الماضي، 2009/2010 وعرضوا أنفسهم على الطبيب.

لم يحصل نحو 2000 من هؤلاء المرضى على المصل المضاد. وكانت معظم الحالات التي تناولتها الدراسة من فرنسا تليها المجر وأسبانيا والبرتغال وأيرلندا وإيطاليا و رومانيا.

كان بين الأشخاص الذين شملتهم الدراسة 1984 شخصا لم يصابوا بالفيروس، منهم 185 حصلوا على التطعيم المضاد أي 3ر9% مما يعني أنه لو كان التطعيم المضاد للفيروس بلا أي فعالية، لزاد عدد المصابين بأنفلونزا الخنازير بنفس العدد الذي حصل على المصل المضاد.
ولكن لم يصب من بين الأشخاص الـ 918 الذين انتقلت إليهم عدوى فيروس "اتش 1 ان 1 " سوى 12 شخصا حصلوا على التطعيم المضاد، أي 3ر1% مما يعني أن التطعيم حال دون وقوع العديد من الإصابات حسب الهدف المأمول من ورائه.

(د ب أ)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد