اتش بي تدخل المنافسة في سوق الأجهزة اللوحية

mainThumb

17-01-2011 07:05 PM

تعتزم شركة هيولت باكارد "HP" إطلاق جهازها اللوحي الجديد "Palm Pad" الذي سيعمل بواسطة نظام التشغيل (webOS)، وذلك ضمن فعاليات الحدث الذي ستقيمه الشركة في 9 شباط القادم.


ونقلت مصادر إعلامية متطابقة عن نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة "HP" تود برادلي قوله انه "سيتم الإعلان عن جهاز الـPalm Pad الجديد ضمن مجموعة واسعة من المنتجات سيتم الإعلان عنها في 9 فبراير المقبل".


وكانت شركة "HP" أعلنت في شهر تموز من العام 2010 أنها سوف تستخدم في هواتفها الذكية القادمة نظام التشغيل WebOS بعد استحواذها عليه.


وأضاف برادلي أن "الشركة تركز على سوق الأجهزة اللوحية مع تمكينها من العمل من خلال أنظمة webOS"، مشيرا إلى أن "المؤتمر سيناقش مستقبل أنظمة webOS ومدى قابلية وحجم المنتجات التي يمكنها العمل من خلال هذه الأنظمة".


وفي سياق متصل، أكد برادلي أن webOS هو السبب الرئيسي في استحواذ شركة "HP" على شركة بالم في نيسان من العام الماضي.


وكانت شركة "HP" أعلنت مؤخرا أنها عقدت اتفاقا بقيمة 1.2 مليار دولار لشراء شركة بالم رائدة صناعة الهواتف المحمولة، وبالتالي فإن استخدام HP  لنظام WebOS أكثر منطقية.

 
ويعتبر نظام webOS أول نظام تشغيل يعتمد على شبكة الانترنت مما يجعله مختلفا عن أي نظام تشغيل آخر متوفر في السوق، بالإضافة إلى ذلك فهو نظام التشغيل الوحيد متعدد المهام الذي يمكنك من فتح واستخدام 20 تطبيق مختلف في نفس الوقت.


وأطلقت العديد من الشركات مؤخرا أجهزة كومبيوتر لوحي خاصة بها، وذلك من أجل المنافسة في هذا المجال الذي اعتبره المختصون بأنه مستقبل البرمجيات في العالم، حيث من المتوقع أن تبلغ مبيعات أجهزة الكمبيوتر اللوحي حوالي 50 مليون جهاز عام 2014


يشار إلى أن شركة (HP)، اكتسبت شهرتها حول العالم بواسطة طابعاتها، الحواسيب الشخصية، الخوادم، وتطبيقات إدارة الشبكات التي تنتجها، وإن أهم منتجاتها هي معدات الحاسوب الشخصي، أنظمة الخادم، عتاد تخزين البيانات، وأنواع مختلفة من معدات الطباعة والماسحات الضوئية، وبالإضافة إلى ذلك تصنع الشركة أيضا معدات وأنظمة الاختبار ومعدات كهربائية طبية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد