الاردنية تستحدث برنامج ماجستير لدراسة الأوراق المالية

mainThumb

22-01-2011 08:00 PM

أعلن رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عادل الطويسي استحداث برنامج ماجستير في المالية( برنامج كرسي جلالة الملك عبدالله الثاني لدراسة الأوراق المالية ،ام اس سي ) الذي تنفذه الجامعة بالتعاون مع هيئة الأوراق المالية ومؤسسات سوق رأس المال.


وكان جلالة الملك عبد الله الثاني كرّم القائمين على البرنامج بموافقته على تسميتة البرنامج "كرسي جلالة الملك عبدالله الثاني لدراسات الأوراق المالية".


وقال الدكتور الطويسي : إن الجامعة تنفرد بطرح هذا البرنامج على مستوى المملكة والوطن العربي ويركّز على احدث المستجدات في مجال الأوراق المالية والبورصات كما يتضمن تطبيقات عملية على عمليات التداول والتعامل في الاسواق المالية.


وأضاف أن البرنامج الذي سيباشر التدريس فيه مطلع الفصل الدراسي الثاني 2010/2011، يهدف إلى تدريس طلبة كلية الاعمال بتخصصاتها المختلفة والحقوق (القانون) المواد الدراسية المقررة لهم في مجال دراسات الأوراق المالية وسوق رأس المال وتشريعاته وإجراء البحوث الأساسية والتطبيقية .


وأشار إلى أن إنشاء البرنامج في الجامعة يأتي في إطار اهتمام الجامعة بدعم المؤسسات الوطنية بخبراتها المتراكمة بهدف تنميتها وتحقيق نهضة اقتصادية وتطوير تخصصات لازمه لسوق الأوراق المالية الذي يعد احد أعمدة الاقتصاد الوطني.


وعلى صعيد متصل كشف عميد كلية الدراسات العليا في الجامعة الدكتور محمد المجالي عن بدء استقبال طلبات الطلبة الراغبين بالالتحاق بهذا البرنامج.


ولفت إلى أن الكلية حددت يوم الخميس 27 الشهر الحالي الموعد النهائي لاستقبال الطلبات ،داعياَ الطلبة إلى مراجعة موقع الجامعة على شبكة الانترنت، لمعرفة شروط القبول في البرنامج . بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد