بحث علاقات التعاون بين الهاشمية وجامعة دمشق

mainThumb

23-01-2011 11:50 AM

بحث معهد الملكة رانيا للسياحة والتراث في الجامعة الهاشمية وكلية السياحة في جامعة دمشق سبل التعاون بين الجانبين في مجالات التعليم والتأهيل السياحي والتراثي، وتبادل الزيارات بين أعضاء هيئة التدريس في الاردن وسوريا، والاستفادة من تجربة الجامعة الهاشمية في التعليم والتأهيل والمناهج التعليمية .

 

وأكدت الدكتورة رويدا المعايطة رئيس الجامعة الهاشمية خلال استقبالها الدكتورة ريم رمضان عميدة كلية السياحة في جامعة دمشق، بحضور الدكتور عبدالرحيم حمدان نائب الرئيس على أن الجامعة على استعداد للتعاون التام مع جامعة دمشق وتبادل الخبرات والتجارب بين الجامعتين، ورحبت بالطلبة السوريين للدراسة في برامج الدراسات العليا في الجامعة.

وذكرت الدكتورة المعايطة أن المعهد أنشئ عام1999/2000، ضمن رسالة وأهداف الجامعة في تنمية الواقع السياحي والمحافظة على المواقع الأثرية والتراثية والسياحية من خلال تخريج كفاءات متخصصة قادرة على النهوض بهذا القطاع الحيوي للاقتصاد الوطني.


من جانبها قالت رمضان: إن كلية السياحة في جامعة دمشق تتطلع للتعاون مع الجامعة الهاشمية والاستفادة من تجربة الجامعة في إعداد الخطط والبرامج للتعليم السياحي وكذلك الاطلاع على الأنظمة الدراسية المعتمدة فيها.


وقامت بجولة على معهد الملكة رانيا للسياحة والتراث زارت خلاله المختبرات العلمية الحديثة التي تضم أحدث التجهيزات في مجالات: علم المحافظة على الآثار، ونظم المعلومات الأثرية، والاستشعار عن بعد، والمسح الأثري وغيرها.

واستمعت لشرح موسع عن الخطط والبرامج التي أعدها المعهد وفق منظور شامل يركز على التأهيل العلمي والمعرفي للطالب، وربط الجانب المعرفي بالمهارة من خلال تعلم اللغات وتقنية المعلومات، ومن خلال التجربة عبر التدريب والممارسة العملية الميدانية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد