تعرف على فوائد الشاي الأخضر

mainThumb

25-11-2019 11:49 AM

السوسنة - توجد فوائد عدة للشاي الأخضر منها من نعرف عنه ومنها ما نجهله، لكن ما صحة الأقوال بأن على هنالك ميزات أكبر و فوائد أكثر لشرب الشاي الأخضر على الريق.

إقرأ أيضاً : مخاطر إنخفاض السكر عند الأطفال

يستخدم الشاي الأخضر منذ القدم في مختلف مناطق العالم ،وهو من المشروبات الرائجة والمفضلة بسبب انتشار فوائده  الصحية المتنوعة ،فتركيبته تحتوي  على العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. 
 
من أهم فوائد الشاي الأخضر على الريق حسب موقع ويب طب  أنه يعمل على المساعدة في عملية فقدان الوزن، وذلك من خلال تنشيط عمل  الجهاز الهضمي ،ففي الصباح الباكر وعندما تكون المعدة فارغة تمامًا تكون عمليات الهضم والحرق بطيئة جدًا في الجسم ، فيعمل الشاي على زيادة عمليات الحرق  للدهون وتفعيل نشاط المعدة ،وأيضًا يحتوي اشاي على مادة البوليفينول التي تساهم في أكسدة الدهون بالتالي تنزيل الوزن.
 
 
ومن فوائد الشاي الأخضر خفض مستوى الكوليسترول المرتفع ،فإذا كنت تعاني من هذه المرض  عليك استخدام حل شرب الشاي الأخضر في الصباح و على معدة فارغة، فيعود السبب بمساعدة الشاي الأخضر على  خفض مستويات الكوليسترول المرتفع هو وجود قيم غذائية  فيه  تساعد على تحسين صحة القلب بالتالي خفض مستويات الكوليسترول السيئة .
 
ويساعد الشاي الأخضر في التخلص من التعب و زيادة تدفق الدورة الدموية في الجسم بالتالي يزيد الشعور بالطاقة ،و يعمل الشاي أيضًا  على زيادة صحة وكفاءة عمل الجهاز المناعي بالجسم .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد