مخاطر إنخفاض السكر عند الأطفال

mainThumb

25-11-2019 11:46 AM

السوسنة -  يعد إنخفاض  مستويات السكرعند الأطفال حديثي الولادة حالة مرضية مزعجة لأهل الطفل المريض والأطباء ،ومن ناحية طبية يصنف إنخفاض السكر عند الأطفال حديثي الولادة  كحالة تصف النزول غير المرغوب به في مستويات الجلوكوز في الجسم ، ويعد الجلوكوز المصدر الأساسي للتزويد الأطفال بالطاقة  اللازمة لنمو الجسم أو الدماغ.

 
 
وبالحديث عن هذا المرض علينا أن نعرف ماهي أسبابه الرئيسية ،ومن أبرزمسبباته نقص التغذية للأم خلال فترة الحمل ،أو إصابة الأم نفسها بمرض السكري الذي يؤثر بالتالي  على صحة الجنين ، أوحتى أن تكون الأم من فصيلة دم والطفل من فصيلة أخرى بالتالي  تكون الفصائل غير متوافقة .
 
 من جانب أخر هنالك فئات  عرضة أكثر من غيرها لخطر الإصابة بمرض انخفاض مستوى السكر في الدم ،منهم الأطفال ذوي الحجم الصغير جدًا ،والأطفال الذين يولدون في غير موعدهم وفي وقت مبكر، أو الأطفال الذي تعاني أمهم من ظروف نفسية صعبة مثل الضغط والاكتئاب .
 
ويتم علاج الأطفال من مرض انخفاض مستوى السكر في الدم  بعد التشخيص الدقيق للمرض لأن عملية التشخيص للمرض هي أساس مرحلة علاج، ويعد عمر الطفل هو المحدد الرئيسي لطريقة العلاج،التي تنقسم لنوعين أبسطهم العلاج من خلال إعطاء الطفل مصدر بديل للجلوكوز بعد خلطه مع الماء ، أو من خلال إعطاء المريض الجلوكوز عبر الوريد من خلال الدم .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد