جامعة مؤتة تستجيب لمطالب المعتصمين

mainThumb

24-01-2011 10:32 AM

قرر رئيس جامعة مؤتة الدكتور عبدالرحيم الحنيطي الاثنين رفع علاوة عمال المياومة من 6 إلى 7 دنانير وتحويلهم من نظام العقود إلى المقطوع.

 

وقرر الدكتور الحنيطي كذلك رفع علاوة التعليم الموازي إلى 25 بالمئة والسماح لموظفي الجامعة بالدراسة فيها، واعتماد الشهادات العلمية التي حصل عليها الموظفون اثناء عملهم في الوظيفة الادارية، وتعديل سلم الرواتب، وصرف علاوة مهنية للفنيين والمهنين واعفاءهم من التامين الصحي لهذا العام، وصرف الزيادة التي اقرتها الحكومة على رواتب الموظفين بقيمة 20 دينارا .

 

جاء ذلك بعد اعتصام موظفي الجامعة على مدى يومين امام رئاسة الجامعة احتجاجا على تدني قيمة زياداتهم العائدة من برنامج الموازي، وارتفاع رسوم التأمين الصحي التي تقوم الجامعة باقتطاعها من رواتبهم، والمطالبة بتخصيص مكافأة مالية للموظفين المختصين بالتعاملات المالية، واعتماد الشهادات الجامعية التي حصل عليها موظفي الجامعة اثناء عملهم واعتماد نظام الدرجات وليس الفئات وانشاء جمعية او نادي يكون رئيسها عضوا في مجلس العمداء .


وتوقف الاثنين ويوم أمس نحو 1500 موظف وموظفة من جامعة مؤتة، عن العمل مما أدى إلى حجب خدمات المالية والتسجيل عن طلبتها في الفترة المقررة لتسجيل المواد الدراسية للفصل الثاني، الامر الذي أدى إلى تأخير الطلبة عن التسجيل ودفع الرسوم الجامعية .

 

وقال رئيس الجامعة انه سيتم صرف مبلغ 20 دينارا كعلاوة غلاء معيشة لجميع العاملين في الجامعة أسوة بموظفي القطاع العام، وذلك في الشهر المقبل وبأثر رجعي، كما ستتم مخاطبة مجلس التعليم العالي للإسراع في تطبيق نظام رواتب موظفي الجامعات المدرج حالياً على جدول اعمال المجلس، مشيرا إلى انه في ضوء تطبيق هذا النظام فإن تحسناً كبيراً سيطرأ على الرواتب لأن اي زيادة تدخل على الراتب الأساسي للموظف سيرتبط بها رفع قيمة العلاوات التي يتقاضاها وبالتالي زيادة مجمل راتبه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد