مذكرة تعاون بين "الأردنية" و جامعة صحار العُمانية

mainThumb

29-01-2011 09:41 PM

تم في الجامعة الأردنية اليوم التوقيع على مذكرة تعاون بين الجامعة و جامعة صحار العمانية.

ووقع المذكرة نيابة عن الجامعة الأردنية رئيسها الدكتور عادل الطويسي وعن جامعة صحار رئيسها الدكتور عبود بن حمد الصوافي بحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور بشير الزعبي وعميد كلية الحقوق الدكتور غازي ابو عرابي.

 و بموجب المذكرة تقدم الجامعة الأردنية لجامعة صحار خبراتها التعليمية و البحثية واحتياجاتها خصوصا في إجراء البحوث العلمية و عمليات التدريب و التاهيل للطلبة الدارسين و كيفية وضع المساقات و الخطط الدراسية في اللغتين العربية و الانجليزية.

و على صعيد ذي صلة  رحب الدكتور الطويسي بتقديم كافة أشكال الدعم المناسب لجامعة صحار انطلاقا من العلاقات التاريخية الراسخة الجذور بين البلدين الشقيقين و اهتمام الجامعة بتعزيز التعاون مع الجامعات العربية الشقيقة.

و عرض الدكتور الطويسي للضيف التحولات التي شهدتها الجامعة و التوسع في إنشاء الكليات و المعاهد العلمية و نظامها التعليمي و انفتاحها على العالم الخارجي.

بدوره أكد الدكتور الصوافي حرص جامعة صحار بالتعاون مع عدد محدود من الجامعات العالمية و منها الجامعة الأردنية في إنشاء كلية تتعلق بالحقوق أو القانون لما حققته "الأردنية" من انجازات علمية على كافة المستويات المحلية و الإقليمية و الدولية.

و أشار إلى أن جامعة صحار التي أنشئت في سلطنة عُمان عام 2001 تضم 4200 طالب و طالبة و لديها خطط و برامج مستقبلية خصوصا تنمية البرامج الدراسية المتعلقة بالقانون.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد