انجاز حدائق وجدران إستنادية وجزر وسطية في مناطق عمان

mainThumb

05-02-2011 05:24 PM

تواصل أمانة عمان العمل على تنفيذ أعمال إنشاء أرصفة وجزر وسطية وجدارن استنادية واسوار وحدائق عامة ، واعمال تأهيل العديد من ارصفة الشوارع الرئيسية الحيوية في مناطق العاصمة  .


وقال مدير دائرة الانشاءات المهندس محمد رحاحلة ان العمل جاري على إنشاء الجزر الوسطية لشبكة شوارع كريدور عبدون تزامنا مع اعمال التعبيد التي تنفذ بالموقع ، إضافة لأعمال الارصفة والاطاريف وتأسيس اعمال الانارة والتقاطعات  .


واضاف المهندس الرحاحلة ان الامانة طرحت عطاء بقيمة مليون دينار لإنشاء الجزر الوسطية والارصفة والاطاريف والتقاطعات المرورية التي تشمل اقامة جزر وسطية ومثلثات ودواوير لغايات تنظيم الحركة المرورية وتوفير السلامة المرورية الآمنة لشبكة الشوارع   .


واكد المهندس رحاحلة  ان فرق الامانة تواصل العمل على إنشاء وإعادة تأهيل أرصفة وتقاطعات مرورية على عدد من الشوارع الحيوية في العاصمة منها شارعي اجنادين ونور الحديد بمنطقة القويسمة ، وشارع النصر الرئيسي.ولعدة شوارع حيوية في منطقة أحد .
 اضافة الى استكمال اعمال الجزر الوسطية واعمال التأهيل لشارع ابو السوس في منطقة وادي السير وشارع زهران بين الدوارين السادس والسابع .


وقال ان الامانة تعمل حاليا على إعادة تأهيل الجزر الوسطية والارصفة لشارع عبدالله غوشة نتيجة أعمال تعبيد الشارع التي تمت مؤخرا والتي ادت الى ارتفاع منسوب الخلطة الاسفلتية عن الارصفة إضافة لتقادمها،ولشارع القاهرة بمنطقة زهران لاحقا .


وكشف الرحاحلة ان الأمانة ستباشر خلال الفترة المقبلة ، العمل على إعادة تأهيل أرصفة شارع رفاعة الانصاري بمنطقة صويلح الذي يعد من اهم الشوارع بالمنطقة نظرا للحركة التجارية النشطة فيه وحركتي المرور والمشاه عليه لاحتوائه العديد من المرافق العامة .


واستكمال اعمال الجزر الوسطية والاطاريف الخرسانية على شارع آل البيت بمنطقة صويلح ،فضلا عن المباشرة في اعمال التأهيل لإرصفة شارع الجليل في منطقة العبدلي والذي يشهد حركة مرورية كثيفة وحركة تجارية نشطة .


ولفت الى ان الفرق باشرت العمل لإنشاء اسوار بمختلف مناطق العاصمة تشمل انشاء الأسوار لكافة المقابر في منطقة الجيزة ، ومقبرة القويسمة بالاضافة للعديد من الاسوار اللازم إنشائها والتي يستلزم ذلك إنجاز بعض المشاريع التنموية .


كما يجري العمل حاليا على إنشاء جدار استنادي يخدم مبنى مديرية منطقة الجبيهة ، بعد الانتهاء من تنفيذ عدد من الجدران الاستنادية بمنطقتي القويسمة وخريبة السوق وجاوا  .


ونوه المهندس رحاحلة الى ان امانة عمان تواصل العمل على تركيب اعمدة ولوحات لأسماء الشوارع في مناطق العاصمة إضافة لإعمال الصيانة اللازمة لها ، مشيرا ان العمل مستمر بالمشروع لحين الانتهاء منه بالكامل ليشمل جميع مناطق امانة عمان ، علما انه تم إنجاز معظم الأعمال فيه .

 
الى ذلك انهت فرق امانة عمان اعمال الصيانة للعديد من الادراج في مناطق النصر وبسمان واليرموك،تزامنا مع المباشرة بتنفيذ اعمال الصيانة والتأهيل لادراج منطقتي زهران وبدر ، حسب المهندس رحاحلة الذي أكد على ان عملية إنشاء وصيانة الادراج مستمرة وعلى مدار العام   .


وإنجاز حديقة متكاملة على مساحة 10 دونمات في حي جاوا بمنطقة خريبة السوق ضمت اسوار وملعبين احدهما مفروش بالنجيل الصناعي إضافة للمدرجات والممرات ووحدات صحية وملاعب رملية للأطفال،تزامنا مع الانتهاء ايضا من اعمال حديقة عمار بن ياسر بمنطقة بسمان وحديقة الندرة في منطقة النصر .


يذكر ان مساحة مدينة عمان ترواح 1700 كم مربع ، وذلك بعد ان ضُم اليه ستة مناطق جديدة خلال الاعوام الخمس الماضية  .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد