11 دينار سعر كيلو غرام اللحم البلدي !!

mainThumb

21-02-2011 11:03 AM

ارتفعت أسعار اللحوم البلدية (الخروف والجدي) في السوق المحلية 3 دنانير للكيلو نتيجة التصدير ليبلغ سعرها في السوق نحو 11 دينارا، فيما ارتفع لحم العجل بمقدار 1 دينار، ليبلغ سعر الكيلو منه نحو 9 دنانير.

وقال تاجر اللحوم البلدية خالد العجوري إن أسعار اللحوم البلدية "الجدي والخروف" ارتفعت بقيم تراوحت ما بين 2 و3 دينار ليبلغ سعر الكيلو قرابة الـ 11 دينارا للمستهلك بدلا من 8 دنانير، مشيرا الى ارتفاع سعر كيلو العجل بنحو1 دينار ليبلغ 9 دنانير للكيلو الواحد عوضا عن 8 دنانير.

وأضاف العجوري ان هذا الارتفاع على أسعار اللحوم البلدية بدأ منذ حوالي شهر نتيجة تصدير تلك اللحوم بكميات كبيرة ولمختلف الأوزان الى دول الخليج مثل السعودية والقطر بالإضافة الى عُمان.

وأشار الى ان ارتفاع أسعار اللحوم البلدية محليا زاد من تدني الطلب عليها.

من جهة أخرى، قال تاجر اللحوم المستوردة محمود الحلبي إن اللحوم السودانية (الخروف والعجل) تشهد انخفاضا طفيفا في الأسعار بنحو نصف دينار نتيجة زيادة الكميات المعروضة في السوق المحلية ليتراوح سعر كيلو الخروف للمستهلك ما بين 5 و 5.5 دينار، ويبلغ سعر كيلو العجل حوالي 5 دنانير.

وبين الحلبي ان أسعار باقي اللحوم المستوردة مثل الاسترالي حافظت على استقرارها ليتراوح سعر الكيلو منها الى المستهلك ما بين 5.5 و 6 دينار.

وأضاف ان اللحوم المستوردة من دبي غير المتوفرة في السوق المحلية بسبب ارتفاع أسعارها من المصدر.

وأشار الى ان مستويات الطلب على اللحوم المستوردة ضعيف رغم انخفاض أسعار تلك اللحوم.

وحسب إحصائية غير رسمية في العام الماضي (2010)، فان استهلاك الأردنيين من اللحوم البلدية بلغ قرابة 16 ألف طن سنويا، ونحو 36 ألف طن من اللحوم المستوردة الطازجة، و20 ألف طن من اللحوم المستوردة المجمدة /الغد



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد