استئصال جسم غريب من بطن مريض يزن 12 كيلوغراما

mainThumb

27-02-2011 05:39 PM

نجح فريق طبي في مستشفى الحكمة الحديث بالزرقاء الاحد، باجراء عملية جراحية واستئصال ورم يزن حوالي12 كيلوغراما من بطن مريض يبلغ من العمر72عاما.

 وقال رئيس الفريق الطبي الدكتور فهد البوريني اخصائي الجراحة العامة وجراحة المنظار في المستشفى انه عقب اجراء العملية تبين ان المريض الذي حضر الى المستشفى الجمعة الماضي ويشتكي من الم حاد ومزمن في منطقة أسفل البطن اجريت له عملية فتق جراحي في مستشفى اخر قبل عام ونصف العام وبعد الفحص السريري تبين وجود كتلة في البطن صلبة وتحديدا في المنطقة اليسرى من البطن.

 وبين الدكتور البوريني ان الفريق الطبي اجرى الفحوصات الشعاعية والطبقية وتبين وجود كتلة خلف الصفاق حجمها حوالي(20 و26و27 سم) حيث تم تحضير المريض لاجراء عملية استئصال لهذه الكتلة وبالفعل تم اجراء عملية استكشافية للبطن السبت اكتشف خلالها الكتلة التي كانت في التجويف الخلفي للبطن وقد تم استئصالها بالكامل.

 واشار الى ان نجاح العملية ستمكن المريض من ممارسة حياته الطبيعية وهو يتمتع بصحة جيدة الان بعد استئصال الورم وانهاء معاناة استمرت مع المريض لسنوات.

 وشارك باجراء العملية الطاقم الطبي المكون من اختصاصي الجراحة الدكتور محمد زهران واطباء اختصاص التخدير الدكتور جمال حجازين والدكتور محمد الشجراوي."بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد