وزير الصحة : حراك اصلاحي في الوزارة

mainThumb

28-02-2011 04:36 PM

كد وزير الصحة الدكتور ياسين الحسبان اهتمام الحكومة وحرصها على تدعيم أركان السياحة العلاجية وفتح الأبواب واسعة لتسويق القطاع الصحي الأردني عالميا.
وقال خلاله اجتماعه اليوم مع رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور عوني البشير وأعضاء الجمعية أن الوزارة تنظر باهتمام بالغ لدور القطاعات الصحية المختلفة في النهوض بالسياحة العلاجية وتوفير متطلبات نجاحها .
وأضاف أن توحيد الجهود وإيجاد الآليات المناسبة لذلك يعطي القطاع الصحي قوة لينطلق نحو آفاق أشمل محليا وعلى مستوى العالم .
وجدد الدكتور الحسبان التأكيد على عزم الوزارة إحداث نقلات نوعية في الأداء تستند إلى خلق حراك إصلاحي على مستوى الوزارة للتغيير نحو الأفضل في إطار نظرة شمولية للقطاع الصحي بمكوناته كافة في القطاعين العام والخاص .
وعرض رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور عوني البشير نشاطات الجمعية خلال العام الماضي وحركتها باتجاه فتح أسواق عالمية جديدة لاستقطاب السياحة العلاجية والخطط والبرامج للعام الحالي .
وأشار في هذا السياق إلى المؤتمر الدولي الثاني للسياحة العلاجية المزمع عقده في شهر أيلول العام الحالي بمشاركة محلية ودولية واسعة لتسويق السياحة العلاجية في الأردن ، فضلا عن الزيارات الترويجية التي ستقوم بها الجمعية للعديد من دول العالم والتي ستنطلق في شهري اذار ونيسان المقبلين .
وتمنى الدكتور البشير على الوزارة الوفاء بالتزاماتها تجاه صندوق مرضى الفشل الكلوي حيث أكد الدكتور الحسبان أن الوزارة ستفي بالتزاماتها المالية تجاه الصندوق قريبا بعد إقرار الموازنة العامة .
 وطلبت الجمعية توسيع نطاق اتفاقيات معالجة المؤمنين صحيا مع المستشفيات الخاصة لتشمل المؤمنين من الدرجة الثانية وأشار الدكتور الحسبان إلى أن هذه المسألة ستكون موضع دراسة .
وحول ملاحظات الجمعية على أداء الشركة المدققة على المطالبات المالية للمستشفيات الخاصة  المترتبة على صندوق التأمين الصحي في إطار الاتفاقية المبرمة مع الوزارة لمعالجة المؤمنين صحيا أشار الدكتور الحسبان إلى انه سيصار إلى الدعوة لعقد اجتماع موسع تشارك في جميع الأطراف لبحث القضايا المتصلة بهذا الجانب .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد