الهلال السعودي يسقط أمام سباهان الايراني في بطولة اسيا

mainThumb

02-03-2011 02:17 PM

سقط الهلال السعودي امام ضيفه فولاذ اصفهان الايراني 1-2 الثلاثاء في الرياض في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الاول لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.


وسجل السنغالي ابراهيما توريه (51) والبرازيلي فابيو جانيريو (60) هدفي اصفهان، والسويدي كريستيان فيلهلمسون (90+3) هدف الهلال.


وكان الجزيرة الاماراتي تعادل مع الغرافة القطري صفر-صفر اليوم ايضا في ابوظبي ضمن المجموعة ذاتها.


وتصدر اصفهان الترتيب بعد الجولة الاولى برصيد ثلاث نقاط، يليه الجزيرة والغرافة ولكل منهما نقطة، ثم الهلال في المركز الرابع من دون رصيد.


وكان الهلال، الباحث عن لقبه الاول في هذه المسابقة، وصل الى الدور نصف النهائي في النسخة الماضية.


ونجح اصفهان في فرض أسلوبه واستطاع أن يظهر كفريق منظم وقوي يستطيع أن ينافس على البطولة الآسيوية فلم يمنح الهلال الفرصة وسيطر على منطقة الوسط وتفوق بدنيا وفنيا.


ولم يجد الهلال في المقابل طريقه الى اختراق الحاجز الدفاعي القوي سوى بكرات لنواف العابد والروماني رادوي وفيلهمسون من خارج المنطقة بعيدة عن المرمى.


ومع انطلاق الشوط الثاني، خطف الفريق الضيف هدف التقدم عبر توريه الذي تابع الكرة برأسه ارتطمت بالقائم الايسر ثم هزت الشباك (51).


وحاول فيلهلمسون الذي لم يظهر بمستواه في هذه المباراة بكرة قادها من منتصف الملعب متجاوزا المدافعين قبل ان يسدها بين يدي الحارس الإيراني رحمتي.


وعزز الفريق الايراني النتيجة بعد تسع دقائق عبر البرازيلي جانيريو اثر ركلة ركنية نفذها ببراعة حيث حاول الحارس عبدالله السديري ابعاد الكرة لكنها اتجهت الى المرمى.


وزج مدرب الهلال الارجنتيني غابريال كالديرون بعيسى المحياني بدل نواف العابد ومحمد القرني مكان محمد نامي ثم دخل وليد الجيزاني بدل شافي الدوسري لاعادة التوازن الى اصحاب الارض.


وتكفل القائم الأيسر بابعاد هدف ثالث لاصفهان وسط متابعة للسديري، ورفض وليد الجيزاني تقليص الفارق قبل دقيقتين من النهاية بكرة وصلت اليه عن طريق الخطأ فلعبها برأسه ضعيفه بين يدي رحمتي.


وقلص الهلال الفارق في الوقت بدل الضائع بعد محاولات هجومية مركزة وتراجع للضيوف حين استلم السويدي كرة على الطرف الأيسر فراوغ مدافعا وسدد بيمناه مرت من تحت يدي رحمتي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد