إطلاق مجموعة تلفزيونات سامسونج الذكية

mainThumb

07-04-2011 02:54 PM

أقامت شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات، الرائدة في قطاع إلكترونيات المستهلك، يوم الأربعاء، فعالية إطلاق مجموعة تلفزيونات سامسونج الذكية (Samsung Smart TV 2011) التي ترسي معايير جديدة في عالم الترفيه المنزلي، وذلك في قاعة عروض الأزياء في دبي مول من 6 إلى 9 نيسان الجاري.

وتجمع تلفزيونات سامسونج الذكية بين التصميم الأنيق ومجموعة واسعة من الميزات الذكية التي ترتقي بمستوى تجربة الترفيه لدى المستخدمين.

وتوفر تلفزيونات سامسونج الذكية، عبر الدمج بين المحتوى الذكي والتجربة الذكية، تجربة مشاهدة مذهلة من خلال إطار فائق النحافة وتأثيرات معززة للعرض ثلاثي الأبعاد، بالإضافة إلى عالم جديد من أساليب الترفيه التلفزيونية المتصلة بالإنترنت، كما تسمح للمستخدمين بالبحث بسهولة عن الأفلام، والعروض التلفزيونية، وتصفح الإنترنت، واستكشاف "تطبيقات سامسونج"، والتراسل الفوري (الدردشة) مع أصدقائهم، وغير ذلك الكثير.

يعتبر نظام (Smart Hub) من سامسونج واجهة لكافة ميزات سامسونج الذكية، فهو يوفر برنامج قوائم مبسط يسهل استخدامه للاتصال والاستكشاف والاستمتاع بمجموعة واسعة من المحتويات.

كما يمكن للمستخدمين البحث عن الأفلام والعروض التلفزيونية ومقاطع الفيديو عبر الإنترنت وعن طريق الأجهزة المتصلة، بالإضافة إلى تصفح الإنترنت من التلفزيون، ناهيك عن الوصول إلى عدد وافر من التطبيقات من موقع مخزن "تطبيقات سامسونج" (Samsung Apps)، أول مخزن تطبيقات قائم على تقنية العرض التلفزيوني عالي الوضوح (HDTV) في العالم.

و"تطبيقات سامسونج" (Samsung Apps) هو أول مخزن تطبيقات قائم على تقنية العرض التلفزيوني عالي الوضوح (HDTV) في العالم يوفر مئات التطبيقات التي تسمح للمستخدمين حول العالم بتلبية اهتماماتهم المتنوعة، سواء في مجال الرياضة، أو الترفيه، أو المعلومات، أو الألعاب، أو الشبكات الاجتماعية.

ويضم موقع مخزن "تطبيقات سامسونج" حاليا حوالي 400 تطبيق للتلفزيونات الذكية على مستوى العالم، حوالي 300 منها مجانية، ومن المقرر زيادة عددها ليصبح 1000 تطبيق بحلول نهاية 2011.

كما توفر خاصية (All Share) المتوافقة مع معايير DLNA والفريدة  لسامسونج شبكة لاسلكية ملائمة وسهلة الاستخدام، مما يسمح للمستخدمين بتبادل المحتويات عالية الجودة وفائقة الوضوح مثل الصور، والفيديو، والموسيقا بين أجهزة سامسونج وغيرها من الأجهزة الرقمية المتوافقة مع معايير DLNA، بما في ذلك الهواتف النقالة، وأجهزة الكمبيوتر الدفترية، والكاميرات الرقمية.

أما ميزة "البحث الشامل" (Search All) فهي فريدة في تلفزيونات سامسونج الذكية، تسهل الوصول والبحث عن المحتوى المطلوب على الإنترنت وغيره من أجهزة تخزين الوسائط المتعددة المتصلة المتوافقة مع معايير DLNA، وفي الأجهزة النقالة وأجهزة الكمبيوتر المتصلة بالشبكة، وفي الإنترنت وخدمة "الفيديو تحت الطلب" (VOD).

بينما يسهل نظام "التلفزيون الاجتماعي" (Social TV) التراسل الفوري (الدردشة) مع الأصدقاء والعائلة إلى جانب مشاهدة محتويات العرض التلفزيوني، بفضل التكامل مع الشبكات الاجتماعية مثل "فيسبوك" (Facebook)، و"تويتر" (Twitter)، و"جوجل توك" (Google Talk).

ويأتي متصفح الانترنت (Web Browser) كتجهيز أساسي حصريا من سامسونج، يشمل دعما كاملا لبرنامج فلاش فيديو، مما يسمح بتصفح الإنترنت من التلفزيون مباشرة، ولتصفح أسهل، يمكنك تحويل جهازك الذي يعمل بنظام التشغيل (Android أوApple) إلى جهاز تحكم Cursor Control أو لوحة مفاتيح كاملة من خلال تحميل التطبيق المتعلق بذلك.  

بينما تسمح ميزة Second TV المستخدمين بعرض المحتوى المرئي عبر الأجهزة حيث يمكن للمشاهدين نقل ملفات (Blu-ray)، وDVD، والبث التلفزيوني المباشر من شاشتهم إلى أجهزة سامسونج أخرى مثل الأجهزة اللوحية وهواتف Galaxy الذكية.

ولا تقتصر روعة هذه الأجهزة على الميزات الذكية، بل تتمتع بتصميم مذهل، حيث يأتي إطار (ONE Design) فائق النحافة بسماكة لا تتجاوز 5 ملم على طرازات التلفزيونات الفاخرة المزودة بشاشة LED، ليضفي على تجربة المشاهدة مزيدا من المتعة من خلال عرض الصور ثلاثية الأبعاد عبر التلفزيون.

وكانت سامسونج أطلقت مؤخرا حلول Total 3D المتكاملة للعرض ثلاثي الأبعاد، التي ترتقي بتجربة العرض ثلاثي الأبعاد إلى مستويات أرقى، حيث تشتمل حلول Total 3D المتكاملة للعرض ثلاثي الأبعاد على تقنية 3D Audio الصوتية المبتكرة ثلاثية الأبعاد، التي تحاكي الارتفاع والعمق للمسار الصوتي من خلال التمييز بين الأصوات المباشرة والمؤثرات الصوتية لخلق تجربة فريدة.

وتوفر حلول Total 3D نظارات فعالة ثلاثية الأبعاد ذات ميزات تصميم سامسونج الفريدة، التي تعتبر الآن أخف نظارات فعالة ثلاثية الأبعاد في العالم حيث لا يتجاوز وزنها 28 غرام، وهي تمنح للمستخدم مزيدا من الراحة بفضل الموضع الجديد لموصلات الدوائر الإلكترونية المطبوعة (printed circuit) والبطاريات خلف كل أذن.

وتشتمل مجموعة تلفزيونات سامسونج الذكية على تلفزيونات مجهزة بشاشات عرض (LED، وLCD، وPDP) لإضفاء مزيد من الأناقة والمتعة على تجربة المشاهدة، وبالإضافة إلى إمكانيات العرض ثلاثي الأبعاد.

ويتمتع تلفزيون سامسونج الذكي D8000 LED الرائد بإطار مصقول في غاية النحافة لا تتجاوز سماكته 5 ملم، وهو خط متناهي الدقة يحيط بشاشة العرض بشكل لطيف ويعزز إضاءة التلفزيون.

وتستمد فئة تلفزيونات D8000 أناقة تصميمها من فئة C8000 الحائزة على الجوائز وتستخدم منصة Quad Stand المُطوَّرة لضمان التناغم الأمثل بين التلفزيون وما يحيط به، كما تتمتع فئة التلفزيونات الجديدة بكافة ميزات خاصية التواصل الاجتماعي المتكامل (Social Hub) من سامسونج، التي تسمح للمستخدمين بالوصول إلى جميع أنماط المحتويات عبر الإنترنت من موقع واحد، وهذا يُسهِّل على المشاهدين تلبية اهتماماتهم من خلال الوصول إلى المحتويات عبر الإنترنت من شاشة التلفزيون.

وتوفر تلفزيونات سامسونج الذكية المزودة بشاشة بلازما PDP أفضل تجربة مشاهدة بعرض ثنائي الأبعاد وثلاثي الأبعاد تترافق مع صور ذات جودة فائقة، وخيارات اتصال متطورة، وتقنيات سمعية ومرئية متفوقة.

يشار إلى أن شركة سامسونج الكورية الجنوبية، تعد ثاني أكبر شركة تنتج هواتف ذكية في العالم، قبل موتورولا وبعد نوكيا، كما أنها تحتل المرتبة الأولى عالميا في إنتاج أجهزة التلفزيون، وهي من رواد صناعة الكاميرات، وتنشط أيضا في بحث وبيع معدات شبه موصلة والاتصالات وكهرومنزلي وشاشات الحاسوب والشاشات البصرية الكبيرة جدا.
سيريانيوز


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد