نوكيا تطلق “نوكيا إي 6? للأعمال و “نوكيا إكس 7? للترفيه

mainThumb

18-04-2011 07:54 PM

أعلنت شركة “نوكيا” عن إطلاق أحدث أجهزتها الذكية “نوكيا إي 6? (Nokia E6) لرجال الأعمال، و”نوكيا إكس 7? (Nokia X7) لمحبي الألعاب الترفيهية. ويعتبر هذا الجهازان أول دفعة من أجهزة “نوكيا” الذكية التي تعتمد النسخة المحدثة من نظام التشغيل “سيمبيان” (Symbian) وتحتوي على أيقونات جديدة وتحسينات تسهل الاستخدام مثل تحسين تقنية الإدخال النصي، ومتصفح إنترنت أسرع، إضافة إلى تطبيق خرائط أوفي (Ovi Maps) المحدث.

و تطرح “نوكيا” جهاز “إي 6? الذي يمثل هاتفاً ذكيا مخصصا لأصحاب الأعمال، ويحتوي على لوحة مفاتيح من طراز “Qwerty”، وشاشة لمس بدرجة وضوح عالي. وتمّ تصميم الجهاز من مواد ذات جودة عالية مثل الزجاج والفولاذ المقاوم للصدأ، ويأتي بشكل صغير الحجم وسهل الاستخدام بواسطة يد واحدة أو كلتيهما. ويتمتع “نوكيا إي 6? بمزايا تشمل عمر أعلى للبطارية ، وإمكانية الوصول إلى برامج “مايكروسوفت إكستشينج” و”مايكروسوفت كوميونيكيتر موبايل” و”مايكروسوفت شيربوينت”.

ومن جهة أخرى، يركز الهاتف الذكي “نوكيا إكس 7? على تجربة الترفيه من خلال شاشة ضخمة للألعاب يبلغ حجمها 4 إنشات، وكاميرا مذهلة تتيح التقاط صور رائعة بدرجة دقة عالية تبلغ 8 ميغابكسل، وفيديو بدرجة وضوح عالية. و تصميمه يعتمد على الفولاذ المقاوم للصدأ والزجاج. كما يتضمن “نوكيا إكس 7? ألعاب (Galaxy on Fire) و(Asphalt 5 HD) الشهيرة.

ويعد هذان الجهازان أيضاً أول الهواتف الذكية التي توفر تجربة مستخدم محدثة بالكامل تعتمد على نظام التشغيل “سيمبيان”. وتتضمن هذه التجربة مزايا محسنة تسهل من الاستخدام بما في ذلك أيقونات جديدة، وتقنية إدخال نصي محسنة، وتجربة تصفح أسرع عبر شبكة الإنترنت، وتطبيق خرائط أوفي المحدث مع تحسين طرق البحث وتحديث قائمة طرق النقل العام. كما يوفر نظام التشغيل المحدث مجموعة قوية من المزايا الجديدة المخصصة لدعم الأعمال بما في ذلك تعزيز الأمن على مستوى الشركات مع تقنية تشفير تسهم في تسريع أداء المكونات المادية، ومزايا جديدة تتعلق بالبريد الإلكتروني مثل الدعم الكامل لطلبات الاجتماعات.

وخلال الأشهر القادمة سيتوفر نظام التشغيل الجديد الذي يدعى “سيمبيان آنا” (Symbian Anna) كمعيار أساسي لكل الدفعات الجديدة من أجهزة “نوكيا إن 8? ,”نوكيا إي 7? و”نوكيا سي 6? و”نوكيا سي 7?، وكنظام قابل للتنزيل على نفس الطرازات التي تم شراؤها مسبقاً.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد