صالون وكوافير خاص بالمرضى النفسيين

mainThumb

04-05-2011 12:15 PM

كبادرة فريدة من نوعها في الاردن افتتح في مركز الكرامة للتأهيل النفسي في عمان التابع إلى مستشفى المركز الوطني للصحة النفسية صالون وكوافير خاص بالمرضى النفسيين وجاء ذلك برعاية الدكتور محمد عصفور مدير مستشفى المركز الوطني للصحة النفسية وبحضور مدير مركز الكرامة الدكتور لؤي صقر ورئيس التمريض السيدة أسماء جبر والسيد نادر محمد الزيادة مدير الخدمات المتبرع لإنشاء الصالون الحديث الذي يقدم الخدمة لأكثر من 130 نزيلا في المركز كأول مستشفى في الأردن يستحدث صالون خاص للمرضى مجهز بشكل كامل .

 كما أشاد الدكتور عصفور بتطور خدمات تقديم الغذاء من خلال تحديث كافتيريا(صالة طعام) كبيرة متكاملة بشكل حضاري تقدم الخدمة لكل المرضى بنظام معين ومستوى عال من الجودة .

 ويأتي ذلك الافتتاح ضمن عدة برامج قام المركز بتنفيذها بالتعاون مع المجتمع المحلي وشركة الحضارة للخدمات واشتملت البرامج على عدة فعاليات أهمها حفل فني أحياه المرضى أنفسهم بمساعدة القائمين على الحفل ضمن البرنامج الفني والترفيهي واشتمل على مسابقات وتوزيع جوائز عليهم, وإقامة رحلات ترفيهية .

وقام العديد من المرضى بزراعة اشتال وأشجار في حديقة ضمن البرنامج البيئي, وحفل خاص لمرضى التخلف العقلي وتقديم هدايا والعاب لهم حيث غمرت الفرحة والابتسامة وجوههم خاصة أن هذه الفئة من المرضى لها وضع خاص مختلف.

وقال الدكتور عصفور أن هذه النشاطات تأتي سعيا للخروج من الناحية التقليدية في العلاج والتأهيل النفسي للمرضى وذلك باللجوء إلى طرق علمية أخرى أو ما )biopsychosociotherapy)تسمى بــ العلاج النفسي المجتمعي وذلك سعيا لدمج المرضى في المجتمع كالعلاج بالفن والعلاج الترفيهي والعلاج من خلال النشاط البيئي والزراعة والعلاج بالعمل وغيرها .وأضاف انه سيستمر تطوير المركز حسب خططنا المستقبلية والإمكانات المتاحة ومواكبة المستجدات فيما يتعلق بالصحة النفسية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد