مواطنون في ماركا الشمالية :الامانة دمرت المنطقة

mainThumb

09-05-2011 01:44 PM

وجه مواطنون في منطقة ماركا الشمالية حي المشيرفة شارع الناعمة رسالة الى رئيس الوزراء معروف البخيت الاثنين طالبوا فيها حث امانة عمان ضرورة الاهتمام بالاراضي التي تحمل المغفور له الملك الحسين والتي تملكها المتقاعدين العسكريين ووصفوها باهم من حدائق الديار وشارع مكة ومن خلدا ومن أي مشاريع تقوم بها الأمانة لتحسين مظهرها .

 

واتهم المواطنون امانة عمان بتدمير هذه المنطقة والتعامل معها باستهتار وجلوس مدراءها ومستشاريها خلف المكاتب بانتظار الرواتب العالية فقط التي يتاقضونها دون العمل الجاد لإصلاح أوضاعهم.

 

وقالوا في رسالة وصلت لـ"السوسنة"  نسخه منها : " أين رئيس اللجنة في أمانة عمان ومدراءها ورؤساء أقسامها أين المستشارين عندما طرحت قضايا الفساد داخل أمانة عمان أيفترض بهم ضبط نفقات الأمانة ومحاصرة الفساد ومحاربته أم الإكتفاء بالنظر إلى هذه القضايا فنحن نحمل المسؤولية لهؤلاء الأشخاص المسؤولين عن المال العام في أمانة عمان بأنهم يجب أن يحاسبوا لأنهم هم من يقومون على هذا الجهاز".

وطالبوا رئيس هيئة مكافحة الفساد سميح بينو بمحاسبة المسؤولين في الامانة ، لا سيما أن رواتب بعض الأعضاء حوالي 4 ملايين وبدل سفر وغيره في نفس المدة 700000 ألف دينار يعني تكلفة فقط الأعضاء حوالي خمسة ملايين غير مصاريف ورواتب المدراء والمستشاريين ورؤساء الأقسام وكل هذا جميعه يستحق المحاسبة والنظر فيه على حد قولهم .


وفيما يلي نص للرسالة :


تحية أردنية هاشمية عطرة من ذكرى المغفور له بإذنه الحسين بن طلال رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه
 
نحن نتقدم لكم بضرورة حث أمانة عمان على الإكتراث بالمكرمة الهاشمية والنظر إلى هذه الهبة نظرة تليق بإسم المغفور له بإذنه جلالة الملك الحسين بن طلال رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه كما أكرمنا الله بقيادة هاشمية حكيمة.

هذه الأراضي كانت هبة من جلالته ومازالت تحمل إسم الراحل العظيم كما زلنا نحن الأردنيين جميعا والعالم بشتى دياناته ولغاته وألوانه يحملون في ذكراهم وفي قلوبهم وأرواحهم إسم المغفور له بإذنه الحسين بن طلال رحمه الله لما كان له من تأثير فعال ليس فقط في سياسته الداخلية والخارجية وإنما على صعيد البعد والمحبة الإنسانية والتي حملها في قلبه للجميع سواء كانت في هذا الوطن الغالي أو في العالم العربي والغربي حيث كان له من الاحترام والتقدير مالم يحظى به أحد .

إلى أن تسلم جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة سلطاته الدستورية وسار على نهج الأجداد والأباء ليعطي الأردن الغالي مسؤولياته واهتمامه أولا قبل أي شيء للنهوض بالوطن والمواطن وناداكم بالإصلاح والتطوير. ونحن نقدم لسيدنا مع طلوع كل فجر بعد الله الولاء لعبدالله.

من هنا دولة الرئيس الأفخم
نطالب أمانة عمان وهذا واجب عليها أن تقوم به و بأن تجعل هذه الهبة هذه المكرمة الهاشمية هذا العطاء الخير والذي كان ومازال من الحسين بن طلال وكرم به أبناءه وإخوانه المتقاعدين العسكريين ليسكن كل من كان له نصيب من هذا العطاء الخير الهاشمي هم وعائلاتهم  على أراضي مازلنا نفتخر ونتحدث عنها بأنها مكرمة هاشمية قادت هذا الوطن لمسيرة تزيد عن 90 عاما من العطاء والإنجاز والتطوير والتحديث والبناء والإصلاح.


هذه الأراضي تحمل إسم الحسين مطالبين الجميع أن تكون وتصبح كما كانت عليه لتليق باسم جلالة المغفور له بإذنه الحسين بن طلال رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه.
إسم الحسين الراحل العظيم أهم من حدائق في منطقة الديار أهم من شارع مكة ومن خلدا ومن أي مشاريع تقوم بها الأمانة لتحسين مظهرها وتجميلها.

إسم الحسين يستحق منكم إعادة التنظيم يستحق من الجميع إعادة النظر و أن تحمل هذه المنطقة إسمه تمجيدا لذكراه العظيم والذي نمجده ما دمنا نتنفس الهواء وسوف يبقى هذا عهد على قلوبنا وقلوب أبناءنا وأحفادنا.


أمانة عمان دمرت هذه المنطقة باستهتارها وجلوس مدراءها ومستشاريها خلف المكاتب بانتظار الرواتب العالية فقط التي يتاقضونها دون العمل الجاد لإصلاح أوضاعنا.

 أين رئيس اللجنة في أمانة عمان ومدراءها ورؤساء أقسامها أين المستشارين عندما طرحت قضايا الفساد داخل أمانة عمان أيفترض بهم ضبط نفقات الأمانة ومحاصرة الفساد ومحاربته أم الإكتفاء بالنظر إلى هذه القضايا فنحن نحمل المسؤولية لهؤلاء الأشخاص المسؤولين عن المال العام في أمانة عمان بأنهم يجب أن يحاسبوا لأنهم هم من يقومون على هذا الجهاز .

 فنحن من حرصنا وحبنا لعمان الحبيبة والتي تسكن قلوبنا نطالب بأن يستبدل مثل هؤلاء الأشخاص بمسؤولين حقيقيين يحمون مصالحنا وأوضاعنا المتردية في وجودهم بهذا الجهاز وأن يتم إستقالتهم مثلما إستقال الأمين السابق لأنهم فشلوا في الرقي بأوضاعنا ويكفي أنها حملت أمانة عمان في مختلف المواقع كلمات لا نحبذ بأن ننطقها ونتألم عندما نقرأها لذلك نحمل كل المسؤولية تقع على عاتقهم حول هذا الموضوع .


نحن من هنا نتطلع لدولتكم بأنكم أهلا لهذا التغيير والذي أنتم بإذن الله قادرين على صنعه ووضع أشخاص ووجوه جديده أناس يعملون ويتحملون حس المسؤولية إتجاه أوضاعنا السيئة والمتردية بوجود مثل من هم قائمون على أمانة عمان الكبرى.

 فأنتم دولة الرئيس فخر لنا وسيزيد فخرنا بكم عندما توجدون أناس غيرهم في أمانة عمان وعلى أن يحاسب كل شخص منهم خاصة من كان له دور في صنع القرار إتجاه القضايا المطروحة عن الفساد الإداري والمالي في أمانة عمان ووضع مكتب للمكافحة داخل الأمانة لضبط المصاريف المبعثرة هنا وهناك.


نتقدم لكم باسم جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين بأن يتم تنفيذ مطالب سكان ماركا الشمالية.

 شارع فقط طول 200 م شارع معظم أراضيه هبة من المغفور له بإذنه تعالى هو شارع الناعمة ولا ندري من أين جاءت أمانة عمان بهذا الإسم ليحمل إسم هذا الشارع مازال بوجود عدم الحس المسؤولي يعاني من مظاهر التخلف وسوء التنظيم والتحديث .نطالب بأن تصبح أراضي المغفور له بإذنه الحسين بن طلال رحمه الله والتي تحمل إسمه في شارعنا بأن تصبح و تليق أيضا بقائدنا وحبيبنا أبا الحسين المعظم فهذه أراضي هاشمية فلا يجوز أن تترك وتدمر وتصبح مكب للنفايات والمصانع وأن يستهتر المسؤولين بها ويرمونها خلف ظهورهم غير مهتمين بها ويأتي البعض منهم ويقول لنا بأنها لاتليق باسم الحسين .


فنقول لهم هذا ليس من شأنكم. الذي أهدانا إياها الحسين وهو كان أدرى بمصالحنا ومصالح الجميع نقول لهم بدل هذ الكلام الذي ليس له سوى معنى واحد وهو السخرية نحن مثلما أعطانا الله هذه القيادة الهاشمية الحكيمة أعطانا الحسين رحمه الله هذه الأراضي الهاشمية ويكفينا بأنها تحمل إسمه ومجرد أنها تحمل إسمه فهذا شيء مصدر فخر وعز لنا حتى لو كانت ذرة تراب واحدة.


 فيجب على الأمانة قبل أن تنطق بكلمة وتبعث بها لنا كان يجب عليها أن تحافظ على هذه المكرمة وهذه الذكرى وتبحث كيف تحافظ عليها وتطورها . لكنها إكتفت أن تنطق فقط بأنها لاتليق بإسم جلالته.


ولكن للأسف المكان الذي يسكنه رئيس اللجنة التنفيذية لأمانة عمان ومدراءها ومستشاريها ورؤساء أقسامها هذا هو المكان الذي بنظرهم فقط يليق بإسم الحسين بن طلال رحمه الله والسيارات التي يتنقلون بها والتي تقف أمام منازلهم هي التي تليق بإسم جلالته .


وإن بحثنا أيضا عن البعض قبل مثل تلك المناصب لا نجد مثل تلك الأشياء حيث هنالك يجوز التطوير والتحديث والإصلاح  هناك تدفع المصاريف والتي هيا أيضا فقط تليق بإسم الحسين بن طلال رحمه الله. أما أراضيه والتي هيا مكرمته علينا أصبحت لاتليق باسمه فهم يحرمون ما أعطانا الله إياه وما أكرمنا به الحسين .


نحن نقول لكم بأنا معظمنا يملك القدرة بأن نسكن بعمان الغربية فمنا الدكاترة والمهندسين والمستثمرين والمستشارين والمدراء ونعلمكم أيضا أن جزأ من سكان المنطقة يملك بيوت خارجها ويسكن عمان الغربية أيضا ولكن محبتنا لكل ذرة من هذه الأرض التي وهبنا الله به على يد المغفور له بإذنه كما وهبنا هذه القيادة الحكيمة والأحب لقلوبنا وعدم تفريط أجدادنا وأبائنا بها وتمسكهم وتمسكنا بها جعلنا مصرين على البقاء بها وعليها .فهذه المكرمة تجعلنا نرفض العيش بغير هذه المنطقة وتحملنا على الإصرار على مطالبتكم بالإهتمام بها لأنها حسينية هاشمية غالية على قلوبنا وستبقى كذلك

وتفضل دولتك كل الإحترام والتقدير
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد