تشييع جثمان شهيد الواجب الانساني "ابو قديري"

mainThumb

23-05-2011 09:49 PM

مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الاعلى للقوات المسلحة استقبل سمو الامير فيصل بن الحسين وبحضور رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق الركن مشعل محمد الزبن جثمان شهيد الواجب الانساني الملازم/1 ماجد عامر ابو قديري من القوات المسلحة الاردنية العاملة في افغانستان لدى وصوله الى مطار ماركا العسكري .

وشارك في استقبال الجثمان ذوو الشهيد وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة.

وقدم مندوب جلالة القائد الاعلى التعازي لذوي الشهيد ابو قديري الذي استشهد اثناء تعرض احدى قوافل المساعدات الانسانية ودورية الحراسة المرافقة لها من القوة الاردنية في منطقة لوغار بافغانستان لانفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق مما ادى الى استشهاده واصابة اربعة اخرين جميع اصاباتهم خفيفة حيث اخلي اثنان منهم اليوم الى مدينة الحسين الطبية.

وكانت قوة الحماية الاردنية العاملة في افغانستان اقامت مراسم عسكرية لوداع جثمان الشهيد حيث اقيمت صلاة الجنازة على جثمانه الطاهر داخل موقع القوة في منطقة المسؤولية ثم اصطف حرس الشرف لوداعه.

وعلى صعيد متصل وبحضور رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق الركن مشعل محمد الزبن شيعت القوات المسلحة بعد عصر الاثنين جثمان الشهيد الى مثواه الاخير بعد الصلاة عليه في مسجد بلدة الحوية بمحافظة الكرك بمراسم عسكرية حيث قدم رئيس هيئة الاركان المشتركة علم المملكة لوالد الشهيد وقدم التعازي لذوي الشهيد باسمه ونيابة عن جميع منتسبي القوات المسلحة.

ومن الجدير بالذكر ان المملكة وفي اطار الدور الانساني الذي تقدمه من خلال القوات المسلحة الاردنية العاملة في افغانستان تساهم في توفير الامن والاستقرار في مناطق المسؤولية وتقديم كافة اشكال الدعم والمساعدة للشعب الافغاني من خلال اعادة ترميم وبناء المدارس والمساجد وفتح الطرق وتقديم المساعدات المختلفة للاطفال والشيوخ والنساء وتقديم المساعدات الطبية والعلاجية من خلال المستشفى الميداني العسكري الاردني هناك.

وتساهم المساعدات الاردنية والمكارم الهاشمية في اعادة بناء واعمار افغانستان وتوفير السبل الكفيلة باعادة المواطن الافغاني لممارسة حياته اليومية والشعور بالامن والاستقرار .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد