تأجيل ملتقى البحر الميت بعد مقاطعة شبابية

mainThumb

24-05-2011 02:41 PM

اجلت اللجنة التحضيرية المشرفة على ملتقى الشباب 2011 الذي كان من المفترض ان يعقد في 28 و29 ايار الجاري تحت عنوان "لنتحاور من أجل الوطن" بقصر المؤتمرات في البحر الميت الى اجل غير مسمى, كما جاء في بيان عن الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة ذبحتونا ووصل " السوسنة" نسخة منه الثلاثاء.


وشهد الملتقى حملة مقاطعة واسعة من قبل شباب الحركة الاسلامية وحزب الوحدة الشعبية والحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة " ذبحتونا "الى جانب فعاليات وقوى شبابية آخرى .


وسبق ان أعتذرت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" عن حضور الملتقى الذي قالت انه يشكل استهتاراً بالشباب، مستنكرة ما اتسمت به طريقة الدعوة للجهات المعنية بالمشاركة، مشيرة الى تركيز الدعوة على مزايا المبيت في فندق خمس نجوم والإقامة في البحر الميت ووجبات الفطور والغداء والعشاء والفقرات الترفيهية.


واوضحت "ذبحتونا" حينها ان الملتقى يزمع نقاش قضايا وأمورا تم حسمها من قبل الهيئات المعنية، متسائلة "ماذا يعني أن يناقش الشباب قانون الانتخاب وقانون الأحزاب في الوقت الذي تم إقراره من قبل لجنة الحوار الوطني التي تحظى بغطاء ملكي لمخرجاتها، وماذا يعني أن يناقش الملتقى الإصلاح الإقتصادي في الوقت الذي تم فيه تشكيل لجنة للإصلاح الإقتصادي ؟!!".


وأعتبرت "ذبحتونا" ان لا امكانية للحديث عن مؤتمر شبابي في ظل استمرار سطوة الأجهزة الأمنية على الجامعات، كما لا يمكن الحديث حول ملتقى شبابي في ظل قمع غير مسبوق لأي تحرك شبابي أو طلابي.


واكدت الحملة على أن هذا الملتقى "لم ولن يكون ممثلاً للشباب الذين قادوا حراك الشارع، ولم ولن يستطيع أن يحقق أهدافه بإضعاف هذا الحراك باي شكل ما دام الشباب متمسكون بمطالبهم الاصلاحية".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد