الامن يوقف 3 متاجرين بادوية جنسية غير مجاز تداولها

mainThumb

25-05-2011 08:03 PM

ذكر المكتب الإعلامي في مديرية الأمن العام الاربعاء ان العاملين في الإدارة الملكية لحماية البيئة القوا القبض على ثلاث أشخاص وبحوزتهم مستحضرات طبية وأدوية جنسية غير مجاز تداولها داخل المملكة أدخلت الى الأردن بطريقة غير مشروعة أثناء محاولتهم تسويقها للبعض المواطنين .

وفي التفاصيل قال المكتب الإعلامي انه بمتابعة معلومة بسيطة وردت للإدارة الملكية لحماية البيئة وجرى التحقق من مدى صحتها حيث قادت المعلومة الى مجموعة من الأشخاص ادخلوا كميات كبيرة من المستحضرات الطبية والأدوية الجنسية للمملكة بطرق غير مشروعة و بدأوا عملية تسويقها والترويج لها داخل المملكة .
وأضاف المكتب الإعلامي انه لحظة التأكد من المعلومة جرى مراقبة المشتبه بهم لمعرفة مكان الاحتفاظ بتلك المواد للعمل على ضبطها بالطرق القانونية ومنع وصولها للسوق المحلية , حيث القي القبض على احدهم داخل مركبته اثناء قيامه بتحميل جزء من تلك المواد وضبط داخل المركبة على 294 عبوة مستحضرات طبية غير مجازة قانونا كان ينوي بيعها لاحد التجار.

وأكد المكتب الإعلامي انه بمتابعة التحقيقات التي ساقت للاشتباه بشخص أخر يقوم بالاحتفاظ بكميات كبيرة من تلك المواد داخل منزله, ليتم على الفور اللجوء للطرق القانونية واخذ الموافقات اللازمة من السلطة صاحبة الاختصاص لتفتيش منزل ذلك الشخص وبمرافقة مندوب الموسسة العامة للغذاء والدواء , ليضبط عند عملية التفتيش داخل منزله على 1336 عبوة و4350 كبسوله من المواد الطبية غير المجازة قانونا .

وأشار المكتب الإعلامي انه بالتحقيق مع الشخصين المضبوطين أكدا شراء تلك المواد من إحدى المحال التجارية حيث جرى التحرك لذلك المحل برفقة مندوب الموسسة العامة للغذاء والدواء وتفتيشه بالطرق القانونية ضبط داخل المحل على حوالي 4000 كبسوله ومستحضر وحبوب جنسية مختلفة كلها غير مجاز التعامل بها قانونا.
واكد المكتب الاعلامي انه اتخذت كافة الاجراءات القانونية اللازمة وبالاشتراك مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء تمهيدا لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق كل من تورط في تلك التجارة غير المشروعة مهيبا بالاخوة المواطنين عدم شراء وتدوال مثل تلك المواد الطبية الا بالطرق المشروعة ومن محال واشخاص يخول لهم القانون التعامل بمثل تلك المواد حفاظا على أرواح وأموال الإخوة المواطنين وكي لا يقعوا فريسة للاحتيال .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد