تفاصيل انضمام الاردن لـ التعاون الخليجي قريبا

mainThumb

27-05-2011 11:27 PM

قال وزير الخارجية ناصر جودة ان الاعلان عن تفاصيل انضمام الاردن الى منظومة دول مجلس التعاون الخليجي ستكون قريبا ، وتحديدا بعد زيارته المرتقبة الى دول الخليج .

وقال جودة ان ترحيب دول مجلس التعاون بانضمام الاردن الى منظومتها والذي يجد صدى ايجابيا لدى الطرفين جاء نتيجة لجهود جلالة الملك عبدالله الثاني الذي أسس لعلاقات اخوية وثيقة مع قادة دول الخليج الشقيقة.

واكد في حديث لبرنامج "ستون دقيقة" الذي بثه التلفزيون الاردني مساء اليوم الجمعة ان هناك مؤشرات ايجابية وقناعة لدى الطرفين بتطبيق هذا التوجه بالسرعة الممكنة.

واضاف ان هناك قيمة مضافة متبادلة بين الاردن ودول الخليج على المستويات الاقتصادية والأمنية وهناك تكامل ثقافي وجغرافي وطبيعي، لافتا الى ان هناك اكثر من 500 ألف اردني يعملون في دول الخليج.

واشار الى ان التنسيق والرؤية المشتركة بين القيادات السياسية لتحديات الاقليم والتفاهمات بين جلالة الملك عبد الله الثاني وقادة دول مجلس التعاون الخليجي لها دور كبير لتحقيق هذا التوجه.

واشار بهذا الصدد الى لقائه وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل خلال زيارته الى الاردن اخيرا وتوجيهه الدعوة لوزير الخارجية الاردني لاستكمال المحادثات مع وزراء خارجية دول التعاون في هذا الشأن، لافتا الى ان المسألة ليست إطارا زمنيا وانما تتعلق ببحث آلية وتفاصيل انضمام الاردن الى منظومة المجلس.

وقال انه سيعلن تفاصيل ذلك بعد زيارته الى دول الخليج قريبا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد