فرنسا المفتوحة : دجوكوفيتش سيتصدر الترتيب العالمي ان خسر نادال

mainThumb

04-06-2011 05:39 PM

سيتصدر الصربي نوفاك دجوكوفيتش تصنيف لاعبي كرة المضرب المحترفين، بحال خسارة الإسباني رافايل نادال أمام السويسري روجيه فيدرر في المباراة النهائية من بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى الأحد.


وبحال فوز فيدرر بطل نسخة 2009، سيتربع دجوكوفيتش المصنف ثانيا في العالم حاليا، على صدارة الترتيب، لتكون المرة الأولى منذ شباط/فبراير 2004 التي يعتلي فيها الصدارة لاعب غير فيدرر ونادال.


وحتى لو فاز نادال، الآن فإن طريق دجوكوفيتش نحو المركز الأول لن تكون صعبة، كونه سيدافع عن نقاط أقل بكثير من خصمه الإسباني الذي احتفل بعيد ميلاده الخامس والعشرين الجمعة بفوزه على البريطاني اندي موراي.


أما فيدرر الذي يبحث عن لقبه السابع عشر في الدورات الكبرى ليعزز رقمه القياسي، فسيبقى ثالثا أيا تكن نتيجة النهائي، متقدماً على موراي الرابع.


وتأهل الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول وحامل اللقب، والسويسري روجيه فيدرر المصنف الثالث، إلى المباراة النهائية من بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب.


في مباراتي الدور نصف النهائي اللتين أقيمتا الجمعة، فاز نادال على البريطاني آندي موراي الرابع بثلاث مجموعات متتالية، وبنتيجة 6-4 و7-5 و6-4، في حين تخطى فيدرر بصعوبة عقبة الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني، بالفوز عليه بنتيجة 7-6 (7-5) و6-3 و3-6 و7-6 (7-5).


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد