الماتادور يتوج بلقب رولان جاروس على حساب المايسترو

mainThumb

06-06-2011 12:44 PM

تمكن الاسباني رفائيل نادال من احراز لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس عقب فوزه على غريميه السويسري روجيه فيدرر بثلاثة مجموعات مقابل مجموعة واحدة في المباراة النهائية يوم الاحد ليواصل تفوقه التام على منافسه على الملاعب الرملية.


ويعني الانتصار أن اللاعب الاسباني عادل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب فردي الرجال في رولان جاروس والبالغ ست مرات والمسجل باسم بيورن بورج كما تأكد بقائه في صدارة التصنيف العالمي رغم الضغط من الصربي نوفاك ديوكوفيتش.


وتقدم السويسري فيدرر الذي كان يسعى لاول فوز على نادال في باريس في خمس محاولات 5-2 في المجموعة الاولى لكنه فرط في تفوقه قبل أن يرتكب الاخطاء بينما استعاد اللاعب الاسباني الاول عالميا مستواه المرتفع.


وفاز نادال بسبعة أشواط متتالية ليتقدم 2-صفر في المجموعة الثانية في ظل استياء من الجماهير التي كانت تساند بوضوح فيدرر الحاصل على 16 لقبا في البطولات الاربع الكبرى.


ونسى الجميع البداية الضعيفة لنادال في البطولة بمجرد انطلاق المباراة النهائية التي جمعت اثنين من أعظم لاعبي التنس بعدما وضع فيدرر المصنف الثالث حدا لانتصارات المصنف الثاني ديوكوفيتش في 41 مباراة متتالية هذا العام في الدور قبل النهائي.


ومثل العديد من المباريات الملحمية بينهما في السنوات الماضية كانت مباراة يوم الاحد مليئة بتبادل مذهل للكرة والضربات الناجحة الرائعة لكن نادال "ملك الملاعب الرملية" استحق الفوز في النهاية.


ومنح نادال الذي خسر مرة واحدة في سبع سنوات ببطولة فرنسا المفتوحة الفرصة لفيدرر في المجموعة الثانية لكنه فاز بشوط كسر التعادل بسهولة 7-3.


وعوض فيدرر تخلفه 4-2 في المجموعة الثالثة بعد عدد من التسديدات الرائعة لتستمر المباراة وتقدم صفر-40 في الشوط الاول للمجموعة الرابعة والارسال في حوزة نادال.


لكن نادال شق طريقه بقوة لينتزع لقبه العاشر في البطولات الاربع الكبرى عندما سدد فيدرر ضربة أمامية خارج الملعب ليحتفل اللاعب الاسباني بالنصر.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد