ابوتريكة أفضل لاعب خارج اوروبا وامريكا الجنوبية

mainThumb

08-06-2011 04:31 PM

أفرد الموقع الرسمي للإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تقريرا مطولاً عن لاعبي خط الوسط في الوطن العربي تحدث فيه عن أفضل رباعي لعب في خط الوسط في السنوات الأخير .


وتناول التقرير نجم الأهلي والمنتخب المصري محمد أبوتريكه ولاعب المنتخب  التونسي أسامه الدراجي وكريم زياني نجم المنتخب الجزائري بالإضافة إلى الموهوب محمد الشلهوب لاعب وسط الهلال السعودي.


وتحدث التقرير عن ابوتريكه الذي حفر اسمه بحروف من ذهب في تاريخ كرة القدم، ويمكن القول أن العقد الماضي هو عقد محمد أبو تريكة، فقد فاز أبو تريكه بلقب الدوري المصري مع النادي الأهلي ست مرات منذ انتقاله إليه عام 2003، بالإضافة إلى لقب دوري أبطال أفريقيا ثلاث مرات.


وأكد التقرير أن جمهور النادي الأهلي لن ينسى هدف أبو تريكة في شباك نادي الصفاقسي التونسي على ملعب رادس بتونس في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2006 الذي سجله في الدقيقة 92 ليفوز الأهلي بالبطولة .


وتابع التقرير بأن الإنجاز الأبرز للاعب هو الفوز ببرونزية كأس العالم للأندية 2006 وتربعه على قائمة هدافي البطولة بثلاثة أهداف .

وساهم النجم المصري في صنع الفوز الكبير على إيطاليا بطل العالم بهدف حمص وهو ما دعا الصحفي الإيطالي جابرييل ماركوتي أن يكتب عنه حينئذ ويقول: "قد يكون أبو تريكة أفضل لاعب على وجه الأرض حالياً لا يلعب في أوروبا أو أمريكا الجنوبية!".


واستطر التقرير إنجازات أسامه الدراجي كابتن فريق الترجي وابرز لاعبيه وإسهاماته مع شيخ الاندية التونسية في تحقيق البطولات وانضمامه للمنتخب التونسي وتقديمه مستوى متميز في جميع المباريات.


وجاء الدور خلال التقرير على لاعب المنتخب الجزائري ولاعب فولفسبورج الألماني الذي أصبح بطلا قوميا عقب تمريرته الساحرة لعنتر يحيي الذي أحرز هدف الفوز على المنتخب المصري وصعود الخضر إلى كاس العالم.


وأنهى التقرير بالحديث عن محمد الشلهوب اللاعب الموهوب بصفوف الهلال السعودي ومنتخب السعودية الذي شارك في صنع تاريخ المملكة الرياضي وساهم في وصول السعودية إلى كاس العالم 2002 -2006 ومساهماته مع الهلال في الحصول على 5 بطولات للدوري السعودي أخرها منذ شهرين.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد